الارشيف / اخبار اليمن

بلاغ صحفي لنقابة المعلمين اليمنيين ردًا على اختطاف رئيس ‘‘النادي’’

اخبار من اليمن أدانت نقابة المعلمين اليمنيين اختطاف مليشيا الحوثي، رئيس نادي المعلمين، من منزله بصنعاء.

وطالبت النقابة، في بلاغ صحفي، مليشيا الحوثي، سرعة إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين ونقيب المعلمين في أمانة العاصمة.

كما طالبت النقابة، في البلاغ الذي حصل "المشهد اليمني" على نسخة منه، بصرف مرتبات المعلمين والتربويين بأثر رجعي من تاريخ توقيف صرفها.

وقال البيان: "تتابع نقابة المعلمين اليمنيين بقلق شديد تصاعد حملة الإختطافات التي تنفذها المليشيات الحوثية بحق عشرات المعلمين، والتي آخرها اختطاف الأستاذ/ ابوزيد الكميم رئيس اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين صباح يوم الأحد 8 اكتوبر 2023م، في العاصمة صنعاء من قبل جماعة مسلحة تتبع المليشيات الحوثية التي داهمت منزله واختطفته بصورة همجية أمام بناته واقتادته إلى جهة مجهولة".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "وإزاء هذا العمل الجبان، فإن نقابة المعلمين تعلن تضامنها الكامل مع الزميل الكميم، وإدانتها الشديدة لهذا العمل غير الإنساني ضد أحد الكوادر التربوية، والذي يمارس حقه الدستوري والقانوني وبطريقة سلمية حين مطالبته المليشيات بصرف رواتب المعلمين المختطفة من قبلها".

وتابع البيان: "تطالب النقابة بسرعة اطلاق المختطفين من النقابيين والتربويين في سجون المليشيات الحوثية وفي مقدمتهم الأستاذ أبوزيد الكميم والأستاذ سعد النزيلي نقيب المعلمين بأمانة العاصمة. وصرف مرتبات المعلمين والتربويين بأثر رجعي من تاريخ توقيف صرفها".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بلاغ صحفي لنقابة المعلمين اليمنيين ردًا على اختطاف رئيس ‘‘النادي’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بلاغ صحفي لنقابة المعلمين اليمنيين ردًا على اختطاف رئيس ‘‘النادي’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بلاغ صحفي لنقابة المعلمين اليمنيين ردًا على اختطاف رئيس ‘‘النادي’’.

قد تقرأ أيضا