الارشيف / اخبار اليمن

العميد طارق صالح يصل السعودية واجتماع لمجلس القيادة بالتزامن مع تحركات لرئيس الأركان في أمريكا

اخبار من اليمن وصل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، مساء أمس الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض؛ لحضور اجتماع مجلس القيادة.

ويعقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعًا برئاسة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي، وحضور كافة أعضاء المجلس للوقوف أمام المستجدات على الساحتين الوطنية والدولية.

جاء ذلك بعد سلسلة لقاءات مستمرة يعقدها رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، مع قيادات عسكرية في واشنطن، آخرها لقائه أمس برئيس أركان الجيش الأمريكي الفريق أول راندي جورج، على هامش معرض السلاح السنوي الذي ينظمه الجيش البري الأمريكي.

وخلال اللقاء، عبّر رئيس هيئة الأركان عن التقدير لمواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن وقيادته وقواته المسلحة.. مثمنًا الأدوار التي تقوم بها البحرية الأمريكية في جهود مكافحة الإرهاب في اليمن ومنع وصول الأسلحة والمخدرات التي تقوم إيران بتهريبها لمليشياتها الحوثية في اليمن.

اقرأ أيضاً

وأعرب عن تطلعه لتطوير التعاون والتنسيق العسكري بين البلدين، واستئناف برنامج الدعم والمساعدات التي كانت تقدمها الولايات المتحدة للقوات المسلحة اليمنية التي تخوض معركة استعادة الدولة والتصدي لمليشيا الحوثي الانقلابية والمشروع الإيراني الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة.

كما عّبر رئيس الأركان عن تقديره لما تقوم به الولايات المتحدة في جانب تدريب وتأهيل منتسبي القوات المسلحة اليمنية، ورفع قدراتها فنيًا وتقنيًا بما يساعدها في أن تكون شريكًا فاعلًا في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وحفظ الاستقرار والأمن لليمن والمنطقة.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة والوفد المرافق له، قد طافوا بأجنحة المعرض الذي تشارك فيه شركات الأسلحة من مختلف أنحاء العالم، واطلع على ما يمكن الاستفادة منه في تجهيز وتطوير الجيش اليمني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العميد طارق صالح يصل السعودية واجتماع لمجلس القيادة بالتزامن مع تحركات لرئيس الأركان في أمريكا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العميد طارق صالح يصل السعودية واجتماع لمجلس القيادة بالتزامن مع تحركات لرئيس الأركان في أمريكا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العميد طارق صالح يصل السعودية واجتماع لمجلس القيادة بالتزامن مع تحركات لرئيس الأركان في أمريكا.

قد تقرأ أيضا