الارشيف / اخبار اليمن

عجوز يمنية من تعز في قبضة حماس بقطاع غزة ضمن الرهائن الإسرائيليين ”فيديو”

اخبار من اليمن وثق مقطع فيديو متداول، عجوزا يمنية، بقبضة الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، ضمن الرهائن الإسرائيليين، الذين اعتقلتهم المقاومة في المستوطنات الاسرائيلية بمحيط غزة، خلال الحرب الجارية.

وتظهر العجوز في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني" ، وهي تتحدث باللغة العبرية أن اصلها من مخلاف شرعب بمحافظة تعز اليمنية وأنها من ضمن يهود اليمن الذين هجّرهم الإمام الطاغية أحمد حميد الدين، في العام 1948 ضمن ما يعرف بصفقة "بساط الريح" والتي تم فيها تهجير عشرات الآلاف من اليهود اليمنيين إلى الاحتلال الإسرائيلي، بينهم آلاف الأطفال.

وجاءت جريمة التهجير التي قام بها الكهنوت السلالي أحمد حميد الدين مع الإسرائيليين لمساندة الأخيرين على الاستقرار واستيطان الأراضي الفلسطينية، مقابل دعم عسكري جوي ومالي قدمته إسرائيل للحكم الإمامي، الذي يمثله الحوثيون اليوم، ضد الشعب اليمني، ورموز ما عرف بثورة الدستور، الذين شكل من بقي حيا منهم، عماد ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة 1962.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عجوز يمنية من تعز في قبضة حماس بقطاع غزة ضمن الرهائن الإسرائيليين ”فيديو” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عجوز يمنية من تعز في قبضة حماس بقطاع غزة ضمن الرهائن الإسرائيليين ”فيديو”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عجوز يمنية من تعز في قبضة حماس بقطاع غزة ضمن الرهائن الإسرائيليين ”فيديو”.

قد تقرأ أيضا