الارشيف / اخبار الفن

"ضللته حكومة الاحتلال".. بايدن يتراجع عن تصريحاته بشأن قتل حماس للأطفال

اخبار من اليمن تراجع البيت الأبيض عن تصريحات للرئيس الأمريكي جون بايدن، اتهم فيها حماس بقتل الأطفال مرجعا السبب إلى تضليله من قبل المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لا بايدن ولا أي مسؤول رأى صورا تؤكد ذلك".

ونشرت خلال الساعات الماضية، تصريحات أمريكية بشأن وجود صور لأطفال إسرائيليين دون رؤوس، وعليه صرح الرئيس الأمريكي ببعض التصريحات التي تشير إلى أن حماس هي من وراء ذلك.

وبعد ساعات فقط، تراجع البيت الأبيض في وقت متأخر من أمس الأربعاء، عن التصريحات الصادرة عن الرئيس جو بايدن بشأن رؤيته صور أطفال إسرائيليين "قطعت رؤوسهم على يد حماس".

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن مسؤول في الإدارة الأمريكية، قوله إن هذه التصريحات كانت مبنية على "مزاعم" مسؤولين إسرائيليين وتقارير إعلامية محلية.

وأوضح المسؤول أن بايدن والمسؤولين الأمريكيين "لم يروا هذه الصور، ولم يتحققوا بشكل مستقل من أن حماس تقف خلف هذه المزاعم".

وجاء توضيح البيت الأبيض بعد ساعات قليلة من الكلمة التي ألقاها الرئيس الأمريكي خلال اجتماع لقادة الطائفة اليهودية، وقال فيها إن على الأمريكيين رؤية ما يحدث، وإنه "لم يتخيل رؤية إرهابيين يقطعون رؤوس أطفال".

وأضاف: "كان هذا الهجوم حملة من القسوة الخالصة، وليس فقط الكراهية، بل القسوة الخالصة، ضد الشعب اليهودي".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن استشهاد أكثر من 1200 فلسطيني في هجمات إسرائيل على قطاع غزة منذ يوم السبت.

في المقابل، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300 جراء عملية حماس طوفان الأقصى.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"ضللته حكومة الاحتلال".. بايدن يتراجع عن تصريحاته بشأن قتل حماس للأطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "ضللته حكومة الاحتلال".. بايدن يتراجع عن تصريحاته بشأن قتل حماس للأطفال، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "ضللته حكومة الاحتلال".. بايدن يتراجع عن تصريحاته بشأن قتل حماس للأطفال.

قد تقرأ أيضا