الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية: تم تحديد موعد انفصال جنوب اليمن عن شماله.. والأسابيع القادمة ستشهد مفاجأة

اخبار من اليمن قالت صحيفة إماراتية، إنه تم تحديد موعد إعلان الانفصال بين جنوب اليمن عن شمالها، من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه أبوظبي، لتحقيق هذا المشروع.. مشيرة إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد مفاجأة.

وأوضحت صحيفة "العرب" الإماراتية، أنه تمّ تحديد تاريخ الثلاثين من نوفمبر القادم موعدا لإعلان فك الارتباط الشعبي بين جنوب البلاد وشمالها.

وأضافت الصحيفة أن الخطوة التي أعلنها المجلس الانتقالي الجنوبي تأتي ضمن المساعي التي يبذلها المجلس لاستعادة ما أسمتها "دولة الجنوب المستقلّة" التي كانت قائمة قبل الوحدة المنجزة في تسعينات القرن الماضي، وفرض ذلك كبند أساسي في ما قد يتمّ التوصّل إليه من تسوية لملف الصراع الدائر في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مستشار محافظ عدن، عبدالله الوالي، قوله إن لجانا ستتشكل في عموم المحافظات الجنوبية وسيتم إشهارها في ظرف أسبوعين.

اقرأ أيضاً

وأكدت الصحيفة، أن الاستعدادات جارية لتشكيل اللجنة التحضيرية لإعلان فك الارتباط الشعبي بين المحافظات الجنوبية والشمالية.. مشيرة إلى “أنّ الثلاثين من نوفمبر سيشهد إعلان فك الارتباط الشعبي”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية: تم تحديد موعد انفصال جنوب اليمن عن شماله.. والأسابيع القادمة ستشهد مفاجأة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: تم تحديد موعد انفصال جنوب اليمن عن شماله.. والأسابيع القادمة ستشهد مفاجأة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: تم تحديد موعد انفصال جنوب اليمن عن شماله.. والأسابيع القادمة ستشهد مفاجأة.

قد تقرأ أيضا