الارشيف / اخبار الفن

وسط مخاوف من حرب إقليمية.. حزب الله يوسع نطاق هجماته وتسلل جديد

اخبار من اليمن كشفت مراسلة قناة الغد، إيمان جبور، عن إطلاق حزب الله صاروخا مضادا للمدرعات من جهة الحدود اللبنانية الإسرائيلية، نحو السياج الحدودي صباح اليوم الأحد.

وأضافت جبور أن هذه الضربة هي الثالثة من نوعها خلال الساعات الماضية، وأنها أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، بينهم عامل عربي كان متواجدا في المنطقة.

ويأتي هذا التطور في أعقاب سلسلة من الهجمات التي شنها حزب الله على المناطق المحتلة من إسرائيل، أسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين، بينهم جنود.

وأكدت جبور أن هناك تخوفات كبيرة من تحول هذه الحرب إلى حرب إقليمية، وأن يفتح حزب الله بهجمة شاملة أو حرب مفتوحة على الجبهة الشمالية، وهو ما يؤدي لتحول إسرائيل بكاملها إلى مرمى صواريخ حركات المقاومة.

وفي سياق متصل، طلبت حكومة الاحتلال من مواطنيها، صباح اليوم الأحد، إخلاء المناطق المتاخمة للحدود اللبنانية بعمق 4 كم.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي منع الدخول لمسافة 4 كيلومترات باتجاه الحدود اللبنانية، في ظل قصف متبادل.

وفي وقت سابق، تبنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان، الأحد، عمليتي تسلل نفذتا، الجمعة والسبت، من لبنان نحو إسرائيل، وأعلنت أن ثلاثة من مقاتليها قتلوا بعدما تمكنوا من «النفاذ داخل» إسرائيل.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وسط مخاوف من حرب إقليمية.. حزب الله يوسع نطاق هجماته وتسلل جديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وسط مخاوف من حرب إقليمية.. حزب الله يوسع نطاق هجماته وتسلل جديد، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وسط مخاوف من حرب إقليمية.. حزب الله يوسع نطاق هجماته وتسلل جديد.

قد تقرأ أيضا