الارشيف / اخبار الفن

بعد لقاءه بالسيسي.. وزير الخارجية الأمريكي يعد بإيصال المساعدات لغزة غدًا عبر معبر رفح

اخبار من اليمن وعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، بأن معبر رفح بين غزة ومصر "سيكون مفتوحًا" بعد لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال بلينكن إن معبر رفح سيكون مفتوحًا. وأضاف: "نحن نعمل مع الأمم المتحدة ومصر وإسرائيل وآخرين على وضع الآلية التي يمكن من خلالها إدخال المساعدة وإيصالها إلى الأشخاص الذين يحتاجون إليها".

وأغلقت إسرائيل معبريها الحدوديين مع غزة وفرضت "حصارًا كاملا" على القطاع، ومنعت إمدادات الوقود والكهرباء والمياه. وقد ترك ذلك معبر رفح باعتباره المنفذ الوحيد العملي لإخراج الناس من القطاع – وإيصال الإمدادات إليه.

وشارك مسؤولون من عدة دول في المحادثات حول متى وإلى أي مدى يمكن فتح المعبر.

كما أعلن بلينكن عن تعيين الرئيس الأمريكي جو بايدن لديفيد ساترفيلد، السفير الأمريكي السابق في تركيا، للمساعدة في تنسيق جهود المساعدات. وقال بلينكن إن ساترفيلد سيكون في إسرائيل، الاثنين، لبدء التنسيق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد لقاءه بالسيسي.. وزير الخارجية الأمريكي يعد بإيصال المساعدات لغزة غدًا عبر معبر رفح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد لقاءه بالسيسي.. وزير الخارجية الأمريكي يعد بإيصال المساعدات لغزة غدًا عبر معبر رفح، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد لقاءه بالسيسي.. وزير الخارجية الأمريكي يعد بإيصال المساعدات لغزة غدًا عبر معبر رفح.

قد تقرأ أيضا