الارشيف / اخبار اليمن

حزب الإصلاح يشيد بدور الحزب الاشتراكي في التهيئة للوحدة اليمنية وإعلانها

اخبار من اليمن أشاد حزب التجمع اليمني للإصلاح، بتجربة الحزب الاشتراكي اليمني، وأدواره في مختلف المراحل، ومنها "دوره في التهيئة للوحدة وإعلانها، جعلته في طليعة القوى الوطنية الفاعلة".

جاء ذلك خلال برقية تهنئة بعثها الأمين العام لحزب الإصلاح، عبدالوهاب أحمد الآنسي، إلى قيادة وأعضاء الحزب الاشتراكي اليمني، بمناسبة الذكرى الـ45 لتأسيس الحزب.

وأشار الآنسي، في رسالة تهنئة، وجهها إلى، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، عبدالرحمن السقاف، إلى أن ذكرى تأسيس الحزب تأتي متزامنة مع احتفالات شعبنا بالذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر، التي حقق فيها شعبنا اليمني في جنوب الوطن إرادته في التحرر من الاستعمار، مجسدين بذلك واحدية الغاية مع ثورة 26 سبتمبر التي حررت شمال الوطن من الحكم الكهنوتي العنصري.

وقال أمين عام الإصلاح: "ونحن اليوم معاً ومن خلال التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية نسهم في إعادة الحياة السياسية التي جرفتها الحرب الحوثية على الشعب، والمشاريع المتنكرة للعمل السياسي السلمي وقواعده الديمقراطية، ونعمل سوياً على كل ما من شأنه الحفاظ على سلامة وطننا، واستعادة الدولة بوعي يعبر عن اقتدار وطني لتحقيق أهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر".

اقرأ أيضاً

وجدد الآنسي الدعوة التي أطلقها الحزب بمناسبة ذكرى التأسيس، الى تحالف عريض يشمل كافة مكونات الشرعية الممثلة في مجلس القيادة الرئاسي.

وتأسس الحزب الاشتراكي اليمني عام 1978، في جنوب اليمني، وحكم ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية جنوبي البلاد، حتى العام 1990، وهو عام إعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

وخاض الحزب تجارب كبيرة وصعبة جنوبا وشمالا، تقاسم خلالها السلطة مع حزب المؤتمر الشعبي العام، وحزب الإصلاح، ثم خاض معهما حربين في 94، وعاد من جديد، إلى الحياة السياسية في العام 2003، ثم شكل مع حزب الإصلاح، ما عرف بتكتل اللقاء المشترك المعارض للحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) وأعلن التكتل مرشحا رئاسيا واحدا في العام 2006، وهو المهندس فيصل بن شملان رحمه الله.

واستمر تحالف المشترك في المعارضة إلى أن شارك في السلطة فيما عرف بحكومة الوفاق الوطني المكونة من المعارضة والحزب الحاكم، في العام 2012، إلى أن حدث انقلاب 2014، وبعده تبخر اللقاء المشترك وشهدت البلاد تحالفات سياسية محلية وإقليمية جديدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حزب الإصلاح يشيد بدور الحزب الاشتراكي في التهيئة للوحدة اليمنية وإعلانها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حزب الإصلاح يشيد بدور الحزب الاشتراكي في التهيئة للوحدة اليمنية وإعلانها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حزب الإصلاح يشيد بدور الحزب الاشتراكي في التهيئة للوحدة اليمنية وإعلانها.

قد تقرأ أيضا