الارشيف / اخبار اليمن

وقفات إحتجاجية في عدد من المدن للتنديد بجرائم الإحتلال الإسرائيلي بغزة

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
شهدت عدد من المدن اليمنية وقفات إحتجاجية وتظاهرات حاشدة شارك في الألاف للتنديد بجرائم التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق ابناء فلسطين.

وعبر المتظاهرون في تعز ومأرب عن إستنكارهم للقصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة وادى إلى سقوط المئات بين شهيد وجريح، مطالبين الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي الى وقف هذه حرب الابادة والتهجير القسري لاخواننا في فلسطين والضغط لإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية لانقاذ ملايين المحاصرين تحت القصف الإسرائيلي.

كما طالب المتظاهرون بمحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي بجرائم الحرب والابادة الجماعية التي تتعارض مع قوانين حقوق الانسان والعهود والمواثيق الدولية بشأن حماية المدنيين والمستشفيات والمنشآت المدنية وعدم إستهدافها.

وكانت جمعية الهلال الأحمر اليمني قد نظمت وقفات إحتجاجية في محافظات شبوة وحضرموت ولحج وتعز والضالع، مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني جراء استهداف الإحتلال الإسرائيلي للطواقم الإسعافية والمستشفيات في قطاع غزة .

وعبر المحتجون عن تنديدهم بجرائم الإحتلال الإسرائيلي والمطالبة بوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني، مؤكدين أن إستهداف طواقم الإسعاف والمستشفيات جريمة حرب صريحة وإنتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني ويجب تقديم مرتكبيها لمحكمة العدل الدولية لينالوا جزاءهم الرادع .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وقفات إحتجاجية في عدد من المدن للتنديد بجرائم الإحتلال الإسرائيلي بغزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وقفات إحتجاجية في عدد من المدن للتنديد بجرائم الإحتلال الإسرائيلي بغزة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وقفات إحتجاجية في عدد من المدن للتنديد بجرائم الإحتلال الإسرائيلي بغزة.

قد تقرأ أيضا