الارشيف / اخبار اليمن

نائب رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماع الجمعية الوطنية للبرلمان الدولي

اخبار من اليمن لواندا - سبأنت
شارك نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة ومعه أعضاء المجلس حميد الأحمر، ومحمد نجيب، واحمد باحويرث، اليوم، في اجتماع الجمعية الوطنية للبرلمان الدولي المنعقد بمدينة لواندا بجمهورية انغولا.

وجرى خلال الاجتماع، تداول الرؤى والأفكار، وتبادل وجهات النظر، ونقاشات عامة من قبل رؤوساء البرلمانات رؤوساء الوفود حول المؤسسات القوية وإيجاد السلام العادل ،وسبل توفير الخدمات اللازمة، التي تلبي الاحتياجات الهامة وتضمن للمواطنين حياة كريمة وآمنة.

كما شارك وفد مجلس النواب برئاسة نائب رئيس المجلس، في أعمال إجتماعات الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز والتي يرأسها المجلس الوطني في أذربيجان، على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي، لمناقشة جدول أعمال الاجتماع أمام أعضاء الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز والمتمثل في إيجاد مكان دائم للشبكة البرلمانية، وتوسيع العضوية حيث تصل إلى عضوية أعضاء ودول عدم الانحياز.

وألقى نائب رئيس المجلس المهندس محسن باصرة، كلمة أقترح من خلالها على أن يكون المقر الدائم للشبكة البرلمانية في باكو في العاصمة الأذربيجانية..معبراً في ذات السياق عن شكره وتقديره لرئاسة دولة أذربيجان ورئاسة مجلس النواب على جهودهم في دعم مثل هذه الشبكات التي لها دور دبلوماسي كبير أكثر من غيرها من الاتحادات الأخرى.

وقال "ينبغي اليوم وفي ظل هذه الاجتماعات أن نضع قضية فلسطين بشكل عام وغزة بشكل خاص، من أولوياتنا القصوى خاصة أن أمريكا ودول أوروبية لا تزال تستعرض سلاحها أمام ثلاثة مليون مواطن في غزة والذين يتعرضون يومياً لقصف هستيري من قبل العدو الإسرائيلي".

واضاف باصرة " أن التاريخ لن يرحم أحد وسيسجل بأقلام سوداء أننا لم نسعى لإيجاد حل فوري تجاه إخواننا في غزة"..مؤكداً على اهمية العمل على إيقاف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية وطرد العدو الغاصب من أرض فلسطين المحتلة، واستعادة عاصمتها القدس الشريف".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
نائب رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماع الجمعية الوطنية للبرلمان الدولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماع الجمعية الوطنية للبرلمان الدولي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماع الجمعية الوطنية للبرلمان الدولي.

قد تقرأ أيضا