الارشيف / اخبار اليمن

شاهد أول فيديو للصواريخ التي انطلقت من اليمن إلى مدينة إيلات وأحدثت انفجارات بحسب إعلام إسرائيلي

اخبار من اليمن أفادت وسائل إعلام عبرية أن انفجارات متتالية هزت مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر نتيجة اعتراض صواريخ يرجح أنها قادمة من اليمن. وفقما نقلت روسيا اليوم.

ووصفت وسائل اعلام صواريخ الاعتراض المضادة بالكبيرة وهي ليست قبة حديدية أو ما يشابهها. ورجحت ان تكون صواريخ الاعتراض من منظومة "حيتس" أو نظام آخر على الطراز نفسه، ما يؤشر إن الصورايخ الذي تم اعتراضها "على الأغلب من اليمن".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "الدفاع الجوي اعترض، تهديدا جويا تم رصده في منطقة البحر الأحمر جنوب إيلات، ولم يتم رصد أي خطر على السكان ولم يتم رصد أي دخول للهدف في الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي "يبدو أن هذا كان هجوما آخر من قبل الحوثيين من اليمن". ونشرت وسائل إعلام عبرية فيديو لاعتراض صاروخ في سماء إيلات، وأعاد تداوله ناشطون يمنيون.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق وخلال ساعات النهار من الثلاثاء، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، عن إطلاق دفعة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على مواقع إسرائيلية.

وأضاف: "قامت قواتنا المسلحة بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخِ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

من جانبه قال مسؤول أمريكي، إن الاحتلال الإسرائيلي، اعترض عددا من الصواريخ تم إطلاقها من اليمن، فجر اليوم الأربعاء 1 نوفمبر2023، باتجاه مدينة "إيلات" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

‏‎ونقلت قناة الجزيرة عن المسؤول الأمريكي، قوله إن "إسرائيل اعترضت عددا من صواريخ كروز أرض-أرض أطلقت من ‎اليمن اليوم".

وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق من فجر اليوم، عن اعتراض "هدف جوي" جنوب مدينة إيلات، وقال إنه قادم من البحر الأحمر، ولم يسفر عن أي إصابات.

فيما نقلت شبكة NBC الأمريكية،عن مسؤولين أمريكيين، قولها: الصاروخ الذي أطلق من اليمن ومداه 2000 كلم لم يهدد السفن البحرية الأمريكية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد أول فيديو للصواريخ التي انطلقت من اليمن إلى مدينة إيلات وأحدثت انفجارات بحسب إعلام إسرائيلي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد أول فيديو للصواريخ التي انطلقت من اليمن إلى مدينة إيلات وأحدثت انفجارات بحسب إعلام إسرائيلي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد أول فيديو للصواريخ التي انطلقت من اليمن إلى مدينة إيلات وأحدثت انفجارات بحسب إعلام إسرائيلي.

قد تقرأ أيضا