الارشيف / اخبار الفن

علاء مبارك: إسرائيل حولت غزة لمقبره مفتوحة بمجازر غير مسبوقة

اخبار من اليمن  

شن علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، هجومًا حادًا على الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن السياسة الممنهجة للكيان المحتل حولت غزة لمقبره مفتوحة بمجازر غير مسبوقة تمثل حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

 

وكتب في منشور عبر منصة "إكس": "انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.. السياسة الممنهجة للكيان المحتل حولت غزة لمقبره مفتوحة بمجازر غير مسبوقة تمثل حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني في ظل عدم وجود مسائلة دولية حقيقية".

 

وأضاف: "الوضع كارثي حيث تجاوزت أعداد الضحايا ال ٨٠٠٠ بينهم ما يزيد عن  ٣٠٠٠ طفل ورضيع.. سيظل مشهد هذا الجنين راسخًا في اذهاننا فاضحًا لوحشية هذا الكيان".

 

 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن الفصائل الفلسطينية أعلنت استهداف قوة إسرائيلية في بيت حانون بقذيفة أطلقت من مسيرة.

 

وحاولت قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل البري، لكنها اشتبكت مع بعض الفلسطينيين المدنيين والفصائل الفلسطينية، وأُجبرت على التراجع أكثر من مرة، ليؤجل الاجتياح البري لحين إشعار آخر.

 

بينما يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي التمهيد للتوغل دون نتيجة، حسب ما نشرته قناة القاهرة الإخبارية.

 

وتكبدت قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة، بعد أن استهدفتها المقاومة الفلسطينية بقذائف آر بي جي، وصواريخ الياسين 105، أدت إلى مقتل جنديين وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة.

 

ونصبت المقاومة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي كمينا محكما شرق خان يونس، بعد عبور الدبابات السياج داخل القطاع، واستطاعت تدمير جرافتين ودبابة، وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد أن تكبدت خسائر فادحة، وقتل عدد من الجنود.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
علاء مبارك: إسرائيل حولت غزة لمقبره مفتوحة بمجازر غير مسبوقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر علاء مبارك: إسرائيل حولت غزة لمقبره مفتوحة بمجازر غير مسبوقة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى علاء مبارك: إسرائيل حولت غزة لمقبره مفتوحة بمجازر غير مسبوقة.

قد تقرأ أيضا