البنك الأوروبي للتعمير يرصد 650 مليون يورو لدعم الاستثمار في تونس – اليمن العربي

 أعلن آلان بيلو نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية للعمليات المصرفية أن البنك سيرصد اعتمادات بقيمة 650 مليون يورو لدعم الاستثمار في تونس على أن تكون مدة برنامج الدعم خمس سنوات وتركز على مساندة القطاع الخاص ومشاريع البنية التحتية والطاقة.


وقال بيلو – خلال مشاركته في المنتدى الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار في تونس 2020 ، الذي انطلق، أمس الثلاثاء، بمشاركة 70 دولة وأكثر من 2500 مستثمر – إن البنك سيخصص قرضًا بقيمة 46 مليون يورو للشركة التونسية للكهرباء والغاز لتدعيم شبكة نقل الكهرباء في الشمال الشرقي للبلاد، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم برنامج دعم بتمويلات بقيمة 28 مليون يورو لتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة بمنطقة الشمال الشرقي.

وأشار إلى أن البنك سيطلق أيضًا برنامجًا لمساعدة كل من تونس والمغرب بقيمة 25 مليون يورو سنويًا لمساندة التجارة والمنافسة في البلدين ، لافتًا إلى أن هذا البرنامج سيمكن من إعادة تحريك قطاعات مختلفة على غرار الزراعة والخدمات وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

وأوضح أن البنك سيواصل مساندة مخطط التنمية 2020/2016 بتونس ، داعيًا السلطات التونسية لمزيد من إجراء الإصلاحات لزيادة معدلات النمو وخلق فرص تشغيل جديدة وخاصة للشباب.

إقرأ بقية الخبر من المصدر