الارشيف / اخبار اليمن

انفجار عنيف يهز ”إيلات” وإسرائيل: حدث أمني كبير بعد وصول طائرة انتحارية وصاروخ من اليمن ”فيديو”

اخبار من اليمن أعلن الجيش الإسرائيلي أن انفجارا وقع -اليوم الخميس- في مدينة إيلات على البحر الأحمر جراء اصطدام طائرة مسيرة بإحدى المدارس، وقال إنه يقوم بالتحقق من جهة إطلاق الطائرة، بعدما أعلن الآونة الأخيرة اعتراض صواريخ ومسيّرات أطلقت باتجاه المدينة.

وقالت القناة 14العبرية، إن سبب تفعيل الإنذار في إيلات تبين أنه بسبب إطلاق صواريخ من اليمن.

وقال الإسعاف الإسرائيلي إنه تعامل مع 7 حالات لأشخاص أصيبوا بالهلع جراء الانفجار الذي هز إيلات، في حين أغلقت الشرطة طرقا عدة في موقع تحطم المسيّرة، ووصل خبير متفجرات المكان لمباشرة التحقيق في إطار التعامل مع حدث أمني.

فيما قال المتحدث العسكري الإسرائيلي، إن صاروخ حيتس أطلق لاعتراض صاروخ باليستي كان يتجه نحو جنوب إسرائيل.

قناة الجزيرة من جانبها نقلت عن مراسلها إلياس كرام، بأن الصور الواردة من إيلات تشير إلى انفجار كبير وأضرار واسعة في المبنى، وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي استغرق قرابة 1.5 ساعة قبل أن يصدر بيانه المقتضب لتوضيح طبيعة الانفجار، ولم يتمكن على الفور من تحديد مصدر المسيرة.

وقال أيضا إن رئيس بلدية إيلات أعلن إلغاء جميع الفعاليات الجماهيرية عقب الانفجار. وأشار إلى أن المدينة تستضيف حاليا نحو 60 ألف إسرائيلي ممن تم إجلاؤهم من مستوطنات غلاف غزة عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انفجار عنيف يهز ”إيلات” وإسرائيل: حدث أمني كبير بعد وصول طائرة انتحارية وصاروخ من اليمن ”فيديو” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انفجار عنيف يهز ”إيلات” وإسرائيل: حدث أمني كبير بعد وصول طائرة انتحارية وصاروخ من اليمن ”فيديو”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انفجار عنيف يهز ”إيلات” وإسرائيل: حدث أمني كبير بعد وصول طائرة انتحارية وصاروخ من اليمن ”فيديو”.

قد تقرأ أيضا