الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: الناطق العسكري لجماعة الحوثي يعلن إطلاق صواريخ باليستية على ”أهداف حساسة” في إسرائيل

اخبار من اليمن قال الناطق العسكري لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، إن جماعته أطلقت "دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف حساسة للكيان الإسرائيلي، جنوب الأراضي المحتلة".

وقال يحيى سريع، في بيان مصور اطلع عليه المشهد اليمني، قبل قليل، إن الصواريخ استهدفت "أهدافًا عسكرية، في منطقة "أم الرشراش" (إيلات)".

وزعم الناطق الحوثي أن العملية "حققت أهدافها بنجاح وأدت إلى إصابات مباشرة في الأهداف المحددة، رغم تكتم العدو على ذلك".

وقال إنهم مستمرون في تنفيذ العمليات االعسكرية، "نصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني وحتى يتوقف العدوان الاسرائيلي على غزة". حسب زعمه.

وتأتي البيانات الحوثية، بالتزامن مع عمليات تحشيد كبيرة تقوم بها المليشيات، لقتال الجيش اليمني، في محافظتي مأرب وتعز، باسم نصرة فلسطين، مستغلة العدوان الصهيوني الوحشي على المدنيين في قطاع غزة المحاصر.

وفي وقت سابق من مساء اليوم الخميس، أعلن جيش الكيان، أن "انفجارا وقع في مدينة إيلات على البحر الأحمر جراء اصطدام طائرة مسيرة بإحدى المدارس"، وقال إنه "يقوم بالتحقق من جهة إطلاق الطائرة، بعدما أعلن الآونة الأخيرة اعتراض صواريخ ومسيّرات أطلقت باتجاه المدينة".

وقالت القناة 14العبرية، إن سبب تفعيل الإنذار في إيلات تبين أنه بسبب إطلاق صواريخ من اليمن.

وقال الإسعاف الإسرائيلي إنه تعامل مع 7 حالات لأشخاص أصيبوا بالهلع جراء الانفجار الذي هز إيلات، في حين أغلقت الشرطة طرقا عدة في موقع تحطم المسيّرة، ووصل خبير متفجرات المكان لمباشرة التحقيق في إطار التعامل مع حدث أمني.

فيما قال المتحدث العسكري الإسرائيلي، إن صاروخ حيتس أطلق لاعتراض صاروخ باليستي كان يتجه نحو جنوب إسرائيل.

قناة الجزيرة من جانبها نقلت عن مراسلها إلياس كرام، بأن الصور الواردة من إيلات تشير إلى انفجار كبير وأضرار واسعة في المبنى، وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي استغرق قرابة 1.5 ساعة قبل أن يصدر بيانه المقتضب لتوضيح طبيعة الانفجار، ولم يتمكن على الفور من تحديد مصدر المسيرة.

وقال أيضا إن رئيس بلدية إيلات أعلن إلغاء جميع الفعاليات الجماهيرية عقب الانفجار. وأشار إلى أن المدينة تستضيف حاليا نحو 60 ألف إسرائيلي ممن تم إجلاؤهم من مستوطنات غلاف غزة عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: الناطق العسكري لجماعة الحوثي يعلن إطلاق صواريخ باليستية على ”أهداف حساسة” في إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: الناطق العسكري لجماعة الحوثي يعلن إطلاق صواريخ باليستية على ”أهداف حساسة” في إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: الناطق العسكري لجماعة الحوثي يعلن إطلاق صواريخ باليستية على ”أهداف حساسة” في إسرائيل.

قد تقرأ أيضا