فنادق أبوظبي ترفع لافتة الإشغال الكامل في اليوم الوطني – اليمن العربي

قفزت إشغالات فنادق أبوظبي بشكل ملحوظ مع بداية احتفالات اليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات، ووصلت إلى أقصاها في معظم المنشآت، كما رفعت بعض الفنادق السياحية الأخرى لافتة “كاملة الإشغال”.

ويعود سبب ارتفاع الحجوزات في الفنادق إلى توجه العائلات لقضاء العطلة التي تستمر ثلاثة أيام، في فنادق الإمارة والتمتع بخدماتها الترفيهية العديدة من مرافق سياحية ورياضية ومطاعم متنوعة، إضافة إلى نمو تدفق السياح إلى الإمارة من الدول الأوروبية والصين.

وأشار خبراء وعاملون في قطاع الفنادق بإمارة أبوظبي إلى أن السياحة الداخلية تشكل نسبة كبيرة من الحجوزات الفندقية خلال إجازة اليوم الوطني، وأن الزوار الوافدين إلى الدولة من الخارج يسهمون في تعزيز معدلات نمو القطاع السياحي والإشغال الفندقي خصوصاً في فترات المناسبات والأعياد.

وذكروا أن بعض فنادق الإمارة تقدم حسومات على أسعار الغرف الفندقية تصل إلى 45% وذلك لجميع الزوار، كما تتيح لهم التمتع بمرافقها الترفيهية المتنوعة خلال إقامتهم في الفندق.

يشار إلى أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة، ارتفع إلى حوالي 3.3 ملايين نزيل فندقي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنمو قدره 9% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، حسب إحصائيات رسمية صادرة عن “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة“.

إقرأ بقية الخبر من المصدر