الارشيف / اخبار اليمن

مجلس الامن يجدد العقوبات ويمدد ولاية فريق الخبراء المعني باليمن حتى 2024

اخبار من اليمن نيويورك - سبأنت
اعتمد مجلس الامن الدولي، اليوم، بالإجماع القرار رقم 2707 للعام 2023م والذي بموجبه تم تجديد تدابير العقوبات المنشأة وفقا لقرار المجلس رقم 2140 للعام 2014 في اليمن حتى 15 نوفمبر 2024، وكذلك تمديد ولاية فريق الخبراء المعني باليمن التابع للجنة الجزاءات حتى 15 ديسمبر 2024.

وأكد القرار رقم 2707 للعام 2023م في ديباجته، التزام مجلس الأمن القوي بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، وقرر ان الوضع في اليمن لايزال يشكّل تهديداً للأمن والسلم الدوليين.

وبعد اعتماد قرار التمديد من قبل مجلس الامن بالإجماع، اثنى حامل القلم (المملكة المتحدة) على وحدة مجلس الامن بشأن الملف اليمني..مؤكداً على أهمية هذه الوحدة لتحقيق تقدّم اكثر في عملية السلام..مشيراً الى ان وحدة المجلس تمثّل رسالة واضحة بأن مجلس الامن يظل داعماً لعملية سلام يمنية-يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة..مجدداً دعم المجلس لدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام الى اليمن، وكذلك الأطراف اليمنية لتحقيق سلام مستدام في اليمن.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مجلس الامن يجدد العقوبات ويمدد ولاية فريق الخبراء المعني باليمن حتى 2024 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس الامن يجدد العقوبات ويمدد ولاية فريق الخبراء المعني باليمن حتى 2024، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس الامن يجدد العقوبات ويمدد ولاية فريق الخبراء المعني باليمن حتى 2024.

قد تقرأ أيضا