الارشيف / اخبار الفن

تعديلات قانون التصالح عن مخالفات البناء 20233

اخبار من اليمن قانون التصالح عن مخالفات البناء… ينتظر عدد كبير من المواطنين أن يصدر قانون التصالح عن مخالفات البناء بعد التعديل الجديد عليه، وهذا بعد أن تم اعتماده من خلال مجلس النواب، وذلك يأتي بعد أن وافقت لجنة في البرلمان أمس على جميع التعديلات الحديثة.

 

قانون التصالح عن مخالفات البناء 20233


ووفرت التعديلات الخاصة بـ قانون التصالح عن مخالفات البناء الذي قدم من خلال الحكومة العديد من التيسيرات ومنها توفير لكل المواطنين الذين رفضت طلبات تصالحهم وتقنين كل أوضاعهم، وأيضًا لم تنقض المدة المحددة للتظلم منها والتي تقد ببعض التظلمات الخاصة بهم، ويكون وفقًا لكل أحكام القانون المرفق خلال 30 يومًا وتبدأ من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية الخاصة بها.


وتم العمل على تحديد التعديلات التي وافقت عليها اللجنة سعر المتر في حالة قبول التصالح وتقنين كل الأوضاع أو التظلم بنفس الأسعار التي تمت الموافقة عليها طبقًا لكل أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 وما جاء عليها من تخفيضات.


وطبقًا إلى القانون الذي صدر في 2019 والذي تم تعديله في عام 2020 جاءت أسعار التصالح في المخالفات كما يلي:

  •  
  • وعملت السلطة المختصة على إصدار قرار بتحديد مقابل التصالح والعمل على تقنين الأوضاع على جميع الأسس الخاصة بقيمة سعر المتر لكل منطقة على حسب المستوى العمراني والحضاري وتوافر كل الخدمات، وذلك على أن يقل مقابل التصالح للمتر على 50 جنيهًا ولا يزيد عن 2500 جنيه، ويتوفر الاسترشاد الذي تم تحديده من قبل اللجان المخصصة.
    ويتم استكمال السداد للباقي ويكون مقابل التصالح أثناء سنتين يوميًا من تاريخ الإخطار المقدم بطالب التصالح بموافقة اللجنة، ونص عليها في المادة “5” من هذا القانون على طلب التصالح، ويجوز بقرار من خلال رئيس مجلس الوزراء وإعطاء النسبة الخاصة بتخفيض لا يقل عن 20% من إجمالي مقابل التصالح، وأنه في حالة السداد الفوري لمقابل التصالح.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تعديلات قانون التصالح عن مخالفات البناء 20233 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعديلات قانون التصالح عن مخالفات البناء 20233، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعديلات قانون التصالح عن مخالفات البناء 20233.

قد تقرأ أيضا