الارشيف / اخبار الفن

أكثر من 12 ألف.. ارتفاع كبير في عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء؛ نتيجة القصف الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة إلى 12.012 شهيدا، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت في بيان رسمي، مساء اليوم السبت، أن بين الشهداء، الذين جرى إحصاؤهم إلى الآن، أكثر من 5 آلاف طفل و3300 امرأة، كما أسفر القصف عن إصابة نحو 32300 ألف شخص.

أما في الضفة الغربية بما فيها القدس، فبلغ عدد الشهداء حتى مساء اليوم السبت، 212 شهيدا، فقد استشهد خمسة مواطنين بغارة جوية إسرائيلية على مخيم بلاطة، كما استشهد مواطنان في طوباس وجنين، وبلغ عدد الجرحى نحو 2800 جريح.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، أنها تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على معطيات محدّثة لليوم السابع على التوالي، بسبب انقطاع خدمات الاتصالات في قطاع غزة، وانهيار الخدمة والاتصالات في مستشفيات الشمال.

وبينت أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ حتى مساء أمس، أكثر من 11800 شهيد، بينهم 4900 طفل، 3155 امرأة، و690 مسنا، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 29500 جريح.

وأفاد النازحون من الشمال عن وجود جثث في الشوارع، وحتى 15 نوفمبر، لا يزال أكثر من 3750 مواطنا في عداد المفقودين، منهم 1750 طفلًا.

وارتقى 205 شهداء من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، إلى جانب أكثر من 215 جريحا من العاملين في المجال الصحي، كما تم الهجوم على أكثر من 60 مركبة إسعاف، تضررت 55 منها وخرجت عن الخدمة.

وبينت الوزارة أن 26 من 35 مستشفى في غزة، و52 من 72 عيادة رعاية صحية أولية، أي أكثر من الثلثين، توقفت عن العمل بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود، وتعمل المستشفيات التسعة المتبقية بشكل جزئي.

وأوضحت أنه من بين 24 مستشفى لديها القدرة على استقبال المرضى الداخليين في الشمال، هناك مستشفى واحد وهو المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة يعمل حاليا ويستقبل المرضى في ظل صعوبات كبيرة، وقد تم إغلاق وإخلاء 18 مستشفى منذ بدء العدوان، بما في ذلك ثلاثة مستشفيات في الأيام الثلاثة الماضية هي النصر والرنتيسي والقدس.

ومن جانبها، كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم السبت، بأنه نتيجة للأعمال الإسرائيلية في قطاع غزة، قُتل 198 طبيبا وعاملًا طبيًا، منذ بدء الأعمال العدائية، كما تم إيقاف 25 من أصل 36 مستشفى عن العمل.

وقالت مي الكيلة، عبر قناة وزارة الصحة الفلسطينية على «تلجرام»: «لقد قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 198 طبيبًا ومسعفًا وعامل إسعاف، ودمر 55 سيارة إسعاف، وعطل 25 مستشفى و52 عيادة، منذ بداية الحرب على قطاع غزة».

في الوقت نفسه، أشارت وزارة الصحة إلى أنها تواجه، منذ 15 نوفمبر الجاري، صعوبات في تحديث بيانات القتلى والجرحى في قطاع غزة، بسبب انقطاع التواصل مع مستشفيات شمال القطاع التي تتعرض لقصف مدمر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أكثر من 12 ألف.. ارتفاع كبير في عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أكثر من 12 ألف.. ارتفاع كبير في عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أكثر من 12 ألف.. ارتفاع كبير في عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي.

قد تقرأ أيضا