الارشيف / اخبار اليمن

روسيا تعلن استعدادها للعب ”دور أكبر” في اليمن وتجدد دعمها للمجلس الرئاسي

اخبار من اليمن جددت روسيا، التأكيد على دعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وحكومته الشرعية المعترف بها دوليًا، وأكدت دعم الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن، وإنهاء الصراع الذي يمزق البلد، للعام التاسع على التوالي.

وقال القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن، يفغيني كودروف، خلال لقائه في الرياض، السبت، عضو مجلس القيادة اليمني اللواء عيدروس الزبيدي، إن "روسيا تدعم الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن".

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية "سبأ"، فقد أكد كودروف استعداد حكومة روسيا للعب دور أكبر للدفع بتلك الجهود لبدء عملية سياسية شاملة تحت إشراف الأمم المتحدة.

كما أكد القائم بأعمال سفير روسيا، دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، واستعداد روسيا لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة اليمنيين.

واستعرض اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، والمساعي الإقليمية والدولية الهادفة لبدء عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع وإعادة الاستقرار إلى البلاد والمنطقة بشكل عام.

من جانبه، نوّه عضو مجلس القيادة اليمني "بأهمية دور روسيا المساند للجهود الإقليمية والدولية" الرامية لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن، بسبب الحرب والتراكمات السياسية، على امتداد العقود الثلاثة الماضية.

وأشار الزبيدي إلى "جدية مجلس القيادة الرئاسي في الدفع بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام".

ولفت عضو مجلس القيادة اليمني إلى "توافق أعضاء مجلس القيادة حول القضايا الرئيسية، التي ستتضمنها العملية السياسية القادمة وفي مقدمتها قضية الجنوب".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
روسيا تعلن استعدادها للعب ”دور أكبر” في اليمن وتجدد دعمها للمجلس الرئاسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر روسيا تعلن استعدادها للعب ”دور أكبر” في اليمن وتجدد دعمها للمجلس الرئاسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى روسيا تعلن استعدادها للعب ”دور أكبر” في اليمن وتجدد دعمها للمجلس الرئاسي.

قد تقرأ أيضا