الارشيف / اخبار اليمن

تشييع جثمان أحد أبطال ثورة 26 سبتمبر 1962م في مقبرة الشهداء بمارب

اخبار من اليمن شيع جمع غفير من المواطنين، صباح اليوم الأحد أحد أبطال ثورة 26 سبتمبر 1962م في مقبرة الشهداء بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني انه تم تشييع البطل الجمهوري الشيخ احمد قائد الذهب صباح اليوم من المستشفى العسكري بمارب الى مقبرة الشهداء.

ويعد البطل الذهب والذي ينتمي لآل الذهب بقرية الخربة شرقي النوبة مديرية السلفية محافظة ريمة من الأوائل الذين لبوا داعي الثورة 26 سبتمبر في عام 1962م .

وكان الذهب، قد التحق بأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مع بدء تشكيلها، في الأشهر الأولى للانقلاب، وذلك من أجل مقارعة المليشيا الحوثية، كغيره من المئات من ابناء مديرية السلفية، وريمة والذين التحقوا بصفوف الجيش اليمني لقتال المليشيات.

يشار إلى أن الذهب أحد رواد الحركة الوطنية لمقاومة الحملات العسكرية التي ارسلت على منطقة السلفية، وريمة، ووصابين، وعتمة، والقفر وجبل راس، والتي بدأت في عام 1972م، و،حتى عام 1984م، كما أن للفقيد دور بارز في الجبهة الوطنية الديموقراطية، وفي صفوف ذراعها العسكري قوات الشعب الثورية المسلحة في الجمهورية العربية اليمنية شمال الوطن سابقا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تشييع جثمان أحد أبطال ثورة 26 سبتمبر 1962م في مقبرة الشهداء بمارب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تشييع جثمان أحد أبطال ثورة 26 سبتمبر 1962م في مقبرة الشهداء بمارب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تشييع جثمان أحد أبطال ثورة 26 سبتمبر 1962م في مقبرة الشهداء بمارب.

قد تقرأ أيضا