الارشيف / اخبار اليمن

ورد الآن.. آخر المعلومات عن ”السفينة الإسرائيلية” التي اختطفها الحوثيون.. ومفاجأة بشأن السبب والموعد الحقيقي لذلك

اخبار من اليمن كشفت مصادر حكومية مطلعة، عن آخر المعلومات، حتى اللحظة، بشأن السفينة التي اختطفها الحوثيون وقالوا إنها إسرائيلية، في البحر الأحمر.

‏ونقل الأكاديمي في الشؤون العسكرية، الدكتور علي الذهب عن "مصادر حكومية خاصة"، أن "اختطاف الحوثيين سفينة تجارية تحمل علم البهاما، وقع ظهر السبت، وأن فرق الاستطلاع حددت استقرارها بميناء الصليف". في حين قال الحوثيون إنهم استولوا عليها اليوم الأحد.

وقالت المصادر، إن الاختطاف لا يمت بصلة للعدوان الإسرائيلي على غزة بل ردا على تعميم للمنظمة البحرية الدولية بقطع التعامل مع المركز البحري لتبادل المعلومات بصنعاء.

إلى ذلك، ذكرت مصادر صحفية رصدها "المشهد اليمني"، أن السفينة قامت بتحميل سيارات من ميناء كوجالي بتركيا، ووجهتها كانت لميناء غوجارات بالهند، في وقت لا تتوافر حتى اللحظة معلومات عن جنسيات طاقم السفينة.

وكانت " قناة كان نيوز العبرية، قالت مساء اليوم إن الحوثيين، اختطفوا سفينة مملوك جزئيًا لرجل أعمال اسرائيلي، في حين وصف رئيس وزراء الاحتلال، العمل بـ"الإرهابي الإيراني".

وقال مدير مكتب نتنياهو، إن السفينة لم يكن على متنها "إسرائيليون" وأنها مملوكة لشركة بريطانية تديرها شركة يابانية.

كيف تمت العملية؟

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين إن مسلحين يعتقد أنهم من المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران استخدموا غارة بطائرة هليكوبتر للاستيلاء على "سفينة شحن يابانية" - قال الحوثيون إنها إسرائيلية - في جنوب البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة "nbcnews" في خبر ترجمه المشهد اليمني، عن مسؤولين أنه، في حوالي الساعة الواحدة ظهرًا يوم الأحد بالتوقيت المحلي، حلقت طائرة هليكوبتر فوق سفينة جالاكسي ليدر، وهي سفينة مملوكة لليابان وترفع علم جزر البهاما، وهبط عدد من الأفراد المسلحين إلى سطح السفينة.

ويأتي الهجوم قبالة سواحل اليمن بعد أيام فقط من إصدار الحوثيين رسما بيانيا مع تعليقات بالعبرية والعربية والإنجليزية تقول: “سوف نغرق سفنكم”. وأظهر الرسم سفينة تجارية إسرائيلية تشتعل فيها النيران.

وكانت المليشيات الحوثي التابعة لإيران، قالت إنها سيطرة على سفينة في البحر الأحمر اليوم، وقالت إنها سفينة نقل إسرائيلية، تحمل اسم "غالاكسي ليدر" وعلى متنها طاقم يضم 22 بحارا.

ونقلت قناة "الميادين" الممولة من إيران، عن مصادر حوثية أن القوات البحرية للحوثيين، تحتجز 52 شخصا كانوا على متن "السفينة الإسرائيلية" في البحر الأحمر.

وأضافت أن طاقم السفينة ومن كانوا عليها هم حالياً قيد التحقيق معهم والتثبت من جنسياتهم من قبل أجهزة الحوثيين، "المعنية".

وتضاربت الروايات، التي تابعها "المشهد اليمني"، بشأن هوية السفينة، ما بين من يقول إنها اسرائيلية، ورواية تقول إنها يابانية، وأخرى ذكرت أنها يونانية.

وبين حين وآخر، تخرج المليشيات الحوثية التابعة لإيران، لتعلن عن عمليات تقول إنها تستهدف الكيان الاسرائيلي، في محاولة منها لتبييض جرائمها التي ارتكبتها بحق اليمنيين، طوال سنوات، حيث قتلت مئات الآلاف من اليمنيين، وشردت الملايين، من منازلهم وقراهم ومدنهم قسريًا، وارتكبت فظائع، مماثلة لما يرتكبه الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين، منذ سنوات طويلة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ورد الآن.. آخر المعلومات عن ”السفينة الإسرائيلية” التي اختطفها الحوثيون.. ومفاجأة بشأن السبب والموعد الحقيقي لذلك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورد الآن.. آخر المعلومات عن ”السفينة الإسرائيلية” التي اختطفها الحوثيون.. ومفاجأة بشأن السبب والموعد الحقيقي لذلك، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورد الآن.. آخر المعلومات عن ”السفينة الإسرائيلية” التي اختطفها الحوثيون.. ومفاجأة بشأن السبب والموعد الحقيقي لذلك.

قد تقرأ أيضا