الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: أمريكا تدرس إعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب بعد استيلائهم على سفينة جالكسي بالبحر الأحمر

اخبار من اليمن قالت شبكة تلفزيون بلومبيرغ الأمريكية، مساء اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، إن"الولايات المتحدة تدرس ما إذا كانت ستعيد الحوثيين المدعومين من إيران إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية بعد أن استولى المتمردون على سفينة ردا على الحرب في غزة".

وردًا على ذلك، قال وزير الإعلام في حكومة الانقلاب الحوثية، ضيف الله الشامي، إن جماعته لا تقلق من إعادة تصنيفها في قوائم الإرهاب، وقال إن "أمريكا وإسرائيل لديهم إرهاب خاص هم من صنعوه وجعلوا منه بعبعا يخوفون العالم به".

وأضاف في تدونية رصدها المشهد اليمني، "فليس من مصلحتهم أن يتعاملوا مع عدو حقيقي لهم بهذا الأسلوب وهذه التهم لأنها ستزيدنا شرفا وقوة وحضورا". حسب تعبيره.

وكان منسق الاتصالات الإستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قال في وقت سابق مساء اليوم، إإن استيلاء الحوثيين على سفينة "جالاكسي ليدر" في البحر الأحمر انتهاك صارخ للقانون الدولي وإيران متواطئة في العملية.

وأكد جون كيربي، أن الولايات المتحدة بدأت مراجعة تصنيفات "الكيانات الإرهابية"، في تلويح أمريكي بإعادة تصنيف المليشيات الحوثية ضمن قائمة الإرهاب.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد رفعت المليشيات عن قائمة الإرهاب في العام 2021، بعد أشهر قليلة من إدراجها في عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وكان مسؤولون أمريكيون، قد تحدثوا في وقت سابق، أن إيران متورطة في عملية اختطاف السفينة جالاكسي ليدر، سفينة شحن يابانية، تتبع شركة بريطانية مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي.

وقالت مليشيات الحوثي الأحد، إنها نفذت عملية الاستيلاء على السفينة جالاكسي ليدر، نصرة لفلسطين وغزة، وأنها ستواصل العمليات حتى وقف العدوان على قطاع غزة و"زوال إسرائيل".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: أمريكا تدرس إعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب بعد استيلائهم على سفينة جالكسي بالبحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: أمريكا تدرس إعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب بعد استيلائهم على سفينة جالكسي بالبحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: أمريكا تدرس إعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب بعد استيلائهم على سفينة جالكسي بالبحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا