الارشيف / اخبار الفن

رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء: يتم التجهيز لإدخال المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

اخبار من اليمن قال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء، إنه يتم التجهيز لإدخال المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدًا أنه سوف يتم إدخال أكثر من 200 شاحنة مساعدات بشكل يومي.

 

وأضاف خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "DMC"، أن معبر رفح البري قبل بداية العدوان على غزة كان يستقبل أكثر من 400 شاحنة يوميًا، لافتًا إلى أن العمل مستمر في إدخال المساعدات، واستقبال المصابين والجرحى.

وأشار رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء إلى أنه يتم التنسق مع هيئة الإسعاف في وزارة الصحة، ويتم تحويل الجرحى والمصابين إلى مستشفيات داخل وخارج محافظة شمال سيناء.

 

أفادت شبكة CNN، أن قافلة كبيرة من المساعدات الإنسانية مصطفه عند معبر رفح المصري على الحدود بين مصر وغزة، للاستعداد للدخول إلى القطاع عند بدء الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي للحكومة المصرية أيمن والش في تصريحات لشبكة CNN، إنه لم يتضح بعد نوع المساعدات أو حجمها التي سيتم السماح بدخولها إلى قطاع غزة.

 

وأضاف والش أن هناك 2222 طنا من المساعدات الطبية تم إدخالها عبر معبر رفح إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب، بالإضافة إلى 6063 طنا من المواد الغذائية، و4625 طنا من المياه، و1407 أطنان من المساعدات الأخرى، بينما تم تسليم 378 طنًا من الوقود منذ 21 نوفمبر الجاري

 

ووفقا لـ CNN، فإن هناك عشرات الشاحنات المصطفة على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

 

ويأتي ذلك في وقت ينتظر فيه قطاع غزة البدء في الاتفاق الذي تم بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس وبواسطة كلا من مصر وقطر والولايات المتحدة، والذي ينص على وقع الأعمال القتالية بين الجانبين 4 أيام وإطلاق سراح بعض الأسري لدي حماس مقابل الإفراج عن بعض المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 

كما تنص الاتفاقية بين الجانبين على السماح بإدخال حوالي 300 شحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

 

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، إن الهدنة التي كان من المقرر أن تبدأ صباح اليوم الخميس بين إسرائيل وحماس قد تم تأجيلها حتى غدا الجمعة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء: يتم التجهيز لإدخال المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء: يتم التجهيز لإدخال المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء: يتم التجهيز لإدخال المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا