الارشيف / اخبار الفن

وزير الخارجية الأردني يؤكد أهمية الاستمرار بالعمل لوقف العدوان على غزة

اخبار من اليمن أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أهمية الاستمرار بالعمل مع المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة، مشيرًا إلى أن هذا العام هو الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين منذ أكثر من 10 أعوام.
وقال في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم في العاصمة الأردنية عمان مع نظيريه السلوفينية تانيا فايون، والبرتغالي جواو كرافينيو،: " إن طرد أهل غزة لن يكون حلًا ولكن سيزيد الوضع سوءًا"، داعيًا إلى ضرورة لجم الهجمات الاستيطانية في الضفة، وضرورة التفاف المجتمع الدولي إلى ما يحدث في الضفة الغربية، حيث إننا في مواجهة كارثة في غزة والضفة الغربية.
وأفاد الصفدي أن مجلس الأمن الدولي مسؤول عن الهمجية التي يمثلها العدوان الإسرائيلي، ونضغط لتبني مجلس الأمن قرارًا لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.
بدورها، أكدت وزيرة الخارجية السلوفينية، رفض بلادها التهدير القسري لسكان غزة، مضيفة أننا نريد وقفًا دائمًا لإطلاق النار في غزة والسماح بدخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.
وأعربت عن تطلعها لوقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق مباحثات سلام وصولًا إلى حل الدولتين، لنضمن السلام الدائم والشامل في المنطقة، مؤكدة أن الصور الواردة من غزة مريعة.
من جهته، أكد وزير الخارجية البرتغالي، رفض بلاده تهجير أهالي غزة، مبينًا أن الحلول الدبلوماسية والسياسية هي الوحيدة التي نرى من خلالها حلًا للنزاع في المنطقة.
وأكد دعم بلاده للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا أنه لا حل عسكريًا للوضع، وأن الحل هو الحل السياسي والدبلوماسي.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وزير الخارجية الأردني يؤكد أهمية الاستمرار بالعمل لوقف العدوان على غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية الأردني يؤكد أهمية الاستمرار بالعمل لوقف العدوان على غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية الأردني يؤكد أهمية الاستمرار بالعمل لوقف العدوان على غزة.

قد تقرأ أيضا