الارشيف / اخبار الفن

جراحة علاج قصر إصبع القدم.. التطويل التدريجي والمرحلة الواحدة

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن جراحة علاج قصر إصبع القدم.. يعاني بعض الأشخاص من مشكلة قصر إصبع القدم التي تسبب إزعاجًا وضيقا نفسيًا خاصة لدى النساء.

جراحة علاج قصر إصبع القدم

جراحة علاج قصر إصبع القدم.. ويوضح استشاريو جراحة العظام، أنه عقب بلوغ المريض سن 16 عاما وحسب شدة الإصابة يتم تصحيح إصبع القدم القصير جراحيًا من خلال عدة طرق.

ما هي جراحة علاج قصر إصبع القدم؟

ويشير الأطباء إلى أن جراحة علاج قصر إصبع القدم عادة ما تتضمن إطالة عظم مشط القدم إما بتطعيم العظام من خلال مرحلة وحدة أو الإطالة التدريجية للعظام باستخدام مثبت خارجي، ويكون ذلك على النحو التالي:

تطويل أصابع القدم من خلال مرحلة واحدة

يتم اتباع هذه الطريقة إذا كان قصر الإصبع لم يتجاوز 15 ملم أى في الحالات متوسطة القصر، ويتم خلالها إجراء شق بعظم المشط القصير مع تطويل الأوتار وفرد ما بين الشق بشكل تدريجي، كما يمكن أن يتم وضع عظم صناعي أو عمل تطعيم للعظام من عظم الحوض أو من عظمة الشظية في الساق أو عظم الكعب.

وعادة ما يتم تثبيت العظم من خلال مسمار معدني يقوم الطبيب بنزعه عقب مرور شهرين على الأقل أو صفيحة معدنية صغيرة مع مسامير.

جراحة قصر إصبع القدم تتضمن إطالة عظم المشط  

وينصح المريض بعدم التحميل على قدمه لمدة ستة أسابيع عقب إجراء هذه الجراحة.

وجراحة تطويل أصابع القدم من خلال مرحلة واحدة  تستغرق فترة أقل للالتئام، فضلًا عن قلة احتمالية حدوث التهابات، كما أنها تعد الجراحة الأقل تكلفة ولكن أقصى طول مُوصى به مع هذا الإجراء يقتصر على سنتيمتر واحد.

تطويل أصابع القدم بالتدريج 

ويتم اللجوء لعملية التطويل بالتدريج في حال كان قصر الإصبع أكثر من 15 ملم، ويستخدم فيها طريقة إليزاروف "مثبت خارجي"، فيتم عمل شق في العظم مع تركيب جهاز إليزاروف مع الحرص على سلامة الأوعية الدموية، فيتم إبعاد العظم عن بعضه وتطويله تدريجيًا بمعدل 0.5 ملم خلال اليوم عقب أسبوع من تركيب جهاز اليزاروف.

و تستغرق عملية التطويل بالتدريج خلال فترة من 4 ـ6 أسابيع، وتتميز عملية تطويل أصابع القدم بالتدريج إعطاء طول أكثر للإصبع، فضلًا عن عدم الحاجة لعمل رقع عظمية في الساق أو الحوض وبعدها يستطيع المريض المشي بسهولة خلال وقت مبكر مقارنة بالجراحة الأولى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
جراحة علاج قصر إصبع القدم.. التطويل التدريجي والمرحلة الواحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جراحة علاج قصر إصبع القدم.. التطويل التدريجي والمرحلة الواحدة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جراحة علاج قصر إصبع القدم.. التطويل التدريجي والمرحلة الواحدة.

قد تقرأ أيضا