الارشيف / اخبار اليمن

أول تحرك أمريكي بريطاني يمني بشأن القرصنة الحوثية في المياه الإقليمية!

اخبار من اليمن أبلغ وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بالموقف النهائي للحكومة الشرعية من أعمال القرصنة واستهداف السفن في المياه الإقليمية.

جاء ذلك خلال لقائين منفصلين للوزير الداعري، مع سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاجن والملحق العسكري ستيورس بيبلز، والسفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف والملحق العسكري جوناثان فريم، وحضور مدير ديوان وزارة الدفاع اللواء الركن علي محسن الحارثي والملحق العسكري لبلادنا في الرياض العميد الركن يحيى الوعيل، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن.

وخلال اللقاءين، جدد وزير الدفاع التحذير من خطورة تهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية لطرق الملاحة البحرية وخطوط امداد الطاقة العالمي من خلال اعمال القرصنة واستهداف السفن.

وأكد الداعري ان هذه الحماقات التي اقدمت عليها المليشيا نتيجة لتساهل المجتمع الدولي مع تحذيراتنا المستمرة.

وأشار الوزير الداعري استمرار النظام الإيراني في مد المليشيات الحوثية بالأسلحة لتنفيذ مخططاته في زعزعة امن واستقرار المنطقة بالتعاون والتنسيق مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

من جانبه اكد السفير الأمريكي والسفيرة البريطانية دعم بلاديهما لجهود احلال السلام والتوصل الى حل شامل للصراع في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تحرك أمريكي بريطاني يمني بشأن القرصنة الحوثية في المياه الإقليمية! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تحرك أمريكي بريطاني يمني بشأن القرصنة الحوثية في المياه الإقليمية!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تحرك أمريكي بريطاني يمني بشأن القرصنة الحوثية في المياه الإقليمية!.

قد تقرأ أيضا