الارشيف / اخبار اليمن

مصدر أمني بصنعاء يؤكد ما نشره ”المشهد اليمني” عن سبب الانفجارات العنيفة في معسكر فج عطان

اخبار من اليمن أكد مصدر أمني ما ذكره "المشهد اليمني"، بشأن سبب الانفجارات العنيفة التي هزت معسكر فج عطان، جنوب غرب العاصمة صنعاء، نهار اليوم الخميس.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن المصدر الأمني بالعاصمة صنعاء، أن الانفجار في فج عطان، كان نتيجة لإجراء تجربة عسكرية للمليشيات الحوثية في المنطقة. وقال إنه وقع في منطقة عسكرية بعيدا عن المدنيين.

وأضاف أن "هناك تجارب تجريها القوات العسكرية بين الحين والآخر لأسلحة جديدة يتم تصنيعها، وما تم اليوم هو إجراء تجربة، ولم ينتج عنها أي خسائر لا بشرية ولا مادية".

وكان المشهد اليمني، علم من مصادر محلية أن الانفجار ناتج عن "مناورة عسكرية" تجريها المليشيات الحوثية، في منطقة فج عطان.

في حين ذكرت مصادر أخرى أن انفجارا وقع في مخزن أسلحة، بينما زعم رئيس وكالة الأنباء سبأ / بنسختها الحوثية، نصر الدين عامر، إن "الانفجار في صنعاء ناتج عن تفجير بعض مخلفات" التحالف العربي "وكان بجوارها اشجار جافة احترقت وارتفعت الادخنة منها".

وشكك كثيرون بالرواية الحوثية حول سبب الانفجار، مستغربين كيف أن تفجير هذه "المخلفات" جاء اليوم بعد سنوات من توقف عمليات التحالف العربي في اليمن!.

وكانت انفجارات عنيفة هزت معسكر فج عطان نهار اليوم، واطلع المشهد اليمني على مقطع فيديو يوثق جانبا من تلك الانفجارات التي وُصفت بالضخمة، وتصاعدت ألسنة النيران وأعمدة الدخان من المعسكر.

​وقال سكان محليون إن دوي الانفجارات سُمع في عدة أحياء بأمانة العاصمة، وشاهد السكان النيران والدخان يتصاعد بكثافة من المعسكر، القريب من الأحياء السكنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصدر أمني بصنعاء يؤكد ما نشره ”المشهد اليمني” عن سبب الانفجارات العنيفة في معسكر فج عطان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر أمني بصنعاء يؤكد ما نشره ”المشهد اليمني” عن سبب الانفجارات العنيفة في معسكر فج عطان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر أمني بصنعاء يؤكد ما نشره ”المشهد اليمني” عن سبب الانفجارات العنيفة في معسكر فج عطان.

قد تقرأ أيضا