الارشيف / اخبار اليمن

لحظة غرق السفينة البريطانية ”روبيمار” جنوب البحر الأحمر .. شاهد الفيديو

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول لحظة غرق السفينة البريطانية ”روبيمار” جنوب البحر الأحمر .. شاهد الفيديو دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - لحظة غرق السفينة البريطانية ”روبيمار” جنوب البحر الأحمر .. شاهد الفيديو

اخبار من اليمن وثق مقطع فيديو، لحظة غرق سفينة الشحن البريطانية "روبيمار" التي استهدفها الحوثيون الشهر الماضي في البحر الأحمر.

وأظهر الفيديو الذي رصده "المشهد اليمني"، اللحظات الأولى لسحب المياه للجزء الخلفي من السفينة إلى الأسفل فيما زورق عسكري يبحر قربها.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أعلنت اليوم السبت، غرق سفينة الشحن "روبيمار" التي تركت في جنوب البحر الأحمر بعد أن استهدفها الحوثيون في 18 فبراير الماضي.

وقالت خلية الأزمية المشكلة من الحكومة، إن السفينة غرقت مساء امس وذلك بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر.

وأعربت الخلية عن أسفها لغرق السفينه التي ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر.. مؤكدة ان النتيجة كانت متوقعة بسبب ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يوما وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة.

واكدت انها في حالة انعقاد دائم لتدارس الخطوات اللاحقة وتحديد أفضل السبل للتعامل مع التداعيات ومعالجة الكارثة البيئية الناجمة عن الحادثة.

وفي 27 فبراير، قال وزير المياه والبيئة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، توفيق الشرجبي، إن الرياح القوية والأمواج جرفت روبيمار في جنوب البحر الأحمر.

وأضاف الوزير الشرجبي لرويترز أن الوضع العام للسفينة "مقلق جدا والمياه تتدفق إلى حجرة المحركات بسرعة، بعد أن كانت تتدفق ببطء ... لتبدأ السفينة بالميل جهة الماكينات على بعد 16 ميلا من ميناء المخا اليمني بعد أن كانت على بعد 18 ميلا".

وأوضح أن السفينة التي تم استهدافها "يبلغ طولها 171 مترا وعرضها 27 مترا وذات صهاريج سائبة تحمل 22 ألف طن من الأسمدة (مواد خطرة) و120 طن من الديزل والمازوت".

وفي 19 فبراير، قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها استهدفت سفينة الشحن روبيمار في خليج عدن وإنها معرضة للغرق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لحظة غرق السفينة البريطانية ”روبيمار” جنوب البحر الأحمر .. شاهد الفيديو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لحظة غرق السفينة البريطانية ”روبيمار” جنوب البحر الأحمر .. شاهد الفيديو، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لحظة غرق السفينة البريطانية ”روبيمار” جنوب البحر الأحمر .. شاهد الفيديو.

قد تقرأ أيضا