"إيرباص" تطور أكبر طائرة في العالم

"إيرباص" تطور أكبر طائرة في العالم

- ‎فياقتصاد

أدخلت شركة “إيرباص” تعديلات لتحسين وتطوير أداء أكبر طائرة ركاب في العالم من طراز A380 ، حسب ما أعلنت عنه الشركة المصنعة.

وحسب الشركة فإن التعديلات التي ستتمتع بها الطائرة الجديدة A380plus ستوفر 13% من تكلفة سابقتها، مع تغيير تصميم الأجنحة لتصبح بارتفاع 4.7 أمتار ومخرج يصل إلى 3.5 أمتار مع مخرج آخر 1.2 أمتار، لتحسين ديناميكية الطائرة في الهواء، وكذلك توفير 4% من استهلاك الوقود، مع إمكانية قيامها برحلات أطول وجولات أكثر، إضافة إلى مقصورة متميزة تستوعب نحو 80 راكبا إضافيا عن سابقتها.

وقال جون ليهي، الرئيس التنفيذي لشركة “إيرباص كو”: “تعد A380plus وسيلة فعالة للاقتصاد في التكاليف مع تحسين الأداء التشغيلي..إنها خطوة جديدة لطائراتنا النموذجية لتقديم أفضل الخدمات على مستوى العالم، وزيادة حركة الطيران بما يتناسب مع الاحتياجات المتقدمة للعملاء.. نحن نقدم تجربة فريدة من نوعها، ومفضلة من قبل الركاب”.

ودخلت “إيرباص” من طراز A380 أول مرة الخدمة في عام 2007، وهي أول طائرة ركاب كاملة ذات طابقين مع جناحين بطول 80 مترا وبطول 73 مترا، كما تستطيع الطائرة القيام برحلات بدون توقف لمسافة تصل إلى 15 ألف كيلومتر مع متوسط عدد ركاب يصل إلى 497 مسافرا.

المصدر: موقع شركة “إيرباص”

ناديجدا أنيوتينا

إقرأ بقية الخبر من المصدر