الخبير راضي المدّب: 'لم يتحقق إلا القليل من الاستثمارات المعلنة في مؤتمر 2020'

الخبير راضي المدّب: 'لم يتحقق إلا القليل من الاستثمارات المعلنة في مؤتمر 2020'
الخبير راضي المدّب: 'لم يتحقق إلا القليل من الاستثمارات المعلنة في مؤتمر 2020'

الخبير راضي المدّب: 'لم يتحقق إلا القليل من الاستثمارات المعلنة في مؤتمر 2020'، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر الخبير راضي المدّب: 'لم يتحقق إلا القليل من الاستثمارات المعلنة في مؤتمر 2020'، تم نشره اليوم الاثنين ، في موقع نسمة.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة الخبير راضي المدّب: 'لم يتحقق إلا القليل من الاستثمارات المعلنة في مؤتمر 2020'.

أكد الخبير الاقتصادي راضي المدّب خلال حديثه ضمن برنامج 'هات الصحيح' على قناة نسمة اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2017، مرور سنة على مؤتمر 2020 الذي احتضنته تونس السنة الماضية دون تحقيق نسبة كبيرة من الاستثمار.

وقال الخبير إن هناك مغالطة كبيرة ارتكبتها الحكومة التونسية و المتمثلة في تقديم أرقام مغلوطة عن حجم الإستثمارات التي ستقدمها الدول المشاركة في مؤتمر 2020 والذي احتضنته بلادنا، كاشفا أن الرقم الحقيقي لتلك الاستثمارات يبلغ 43 مليار دينار و الحال أن الحكومة أعلنت عن 34 مليار دينار ستقدم في شكل تعهدات وعود وهبات، وفق تصريحه.

كما اعتبر الخبير الاقتصادي أنه من السذاجة أن تضخ دول أجنبية أموالها في الاستثمارات التونسية خاصة وأن تلك الدول تخضع لمسؤولية أمام برلماناتها ولا تقدم أموالا بطريقة اعتباطية، وفق قوله، متسائلا عن الطرف المعني بمتابعة مؤتمر 2020.

و أوضح ضيف البرنامج أنه لا يمكن أن نعيب على أي طرف من الأطراف التي تعهدت بالاستثمار خلال المؤتمر عدم الإيفاء بوعودها والحال أن تونس لم تستوف الدراسات الفنية والإدارية لتلك المشاريع التنموية، قائلا 'الشعب ماعادش ينجم يستنا و المواطن يحتاج اليوم لشغل و تنمية واستثمارات'.

وفي موضوع متصل أفاد ضيف البرنامج بأن الشأن الاقتصادي التونسي يستوجب الحسم في الأمور، معتبرا أن عدم اتخاذ هذا الإجراء يزيد الأمور سوءا، داعيا إلى فتح أفاق الاستثمار وتشريك كل الأطراف الفاعلة في الحلقة الاقتصادية خاصة الشباب العاطل عن العمل من خريجي الجامعات وتمويله لإنجاز أفكاره و خلق شراكة بين القطاعين العام والخاص، حسب قوله.

الخبير راضي المدّب: 'لم يتحقق إلا القليل من الاستثمارات المعلنة في مؤتمر 2020' ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخبير راضي المدّب: 'لم يتحقق إلا القليل من الاستثمارات المعلنة في مؤتمر 2020'، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخبير راضي المدّب: 'لم يتحقق إلا القليل من الاستثمارات المعلنة في مؤتمر 2020'.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معز الجودي : '' صندوق النقد الدولي إتبع سياسة تخدم مصلحة تونس أكثر من مصلحته''
التالى محمد جراية : ''الزيادات الأخيرة في الأجور كأنها زيادات لعينة''