الارشيف / اخبار اليمن

لونتها بصبغة قضائية : جماعة الحوثي تستحدث حيلة جديدة للاستيلاء على ممتلكات معارضيها وجامعة آزال الضحية الأبرز ,,تفاصيل حصرية‘‘

اخبار من اليمن استحدثت عصابة الحوثي الإيرانية حيلة جديدة ولونتها بصبغة قضائية مفضوحة، لتقوم من خلالها بالاستيلاء على أموال وممتلكات خصومها في العاصمة المختطفة صنعاء بعد أن استكملت سيطرتها الكاملة على مؤسسات الدولة والمؤسسات الخاصة.

وبحسب مصادر صحفية  فإن الميليشيا الانقلابية استحدثت منصب "الحارس القضائي" الذي تُنصب فيه عمليا شخصيات من عناصرها ليقوموا بمهمة الاستيلاء على ممتلكات ومنازل المواطنين اليمنيين الذين غادروا العاصمة صنعاء جراء البطش الذي مارسته ضدهم منذ انقلابها على الدولة في الـ21 من سبتمبر 2014م بقوة السلاح.


 قد يهمك أيضــاً:-


وتسعى عصابة الانقلاب والإرهاب الحوثية من خلال هذا المنصب إلى شرعنة سطوها على المؤسسات الحكومية والخاصة فيما يبدو بالمظهر القانوني، وذلك في المناطق الخاضعة لسيطرتها ومنها صنعاء، حيث تضع قيادات تابعة لها وتتيح لهم التصرف بموارد وممتلكات المؤسسة وحتى بيعها وإدارتها.

 

وتتنوع هذه المؤسسات ما بين منازل وشركات تجارية ومؤسسات خيرية، تعليمية، رسمية، أراضي وعقارات وغيرها.

وذكرت مصادر خاصة  أن مليشيا الحوثي عينت أحد عناصرها في منصب الحارس القضائي في مؤسسات خاصة ومنها مؤسسة اليتيم وجامعة آزال؛ ليتم فرضه في الجامعة بحجة أن أحد الشركاء فيها تابع للشرعية لتأتي المليشيات بأمر من النيابة الخاضعة لها بالحجز على ممتلكاته.

وأضافت "وبدلاً من الاطلاع على الإيرادات الخاصة بالشريك نصب القيادي الحوثي "عادل المتوكل" نفسه رئيساً للجامعة ودعا لاجتماع عام للموظفين وطلب تقارير عن أعمالهم وعاث فساداً في المؤسسة التعليمية، بحسب المصدر.



وكانت وحدة الرصد بمركز العاصمة الإعلامي قد كشفت في إحصائية سابقة لها، 235 شخصية سياسية واجتماعية وعسكرية تعرضت ممتلكاتهم لاقتحام أو نهب أو احتلال من قبل المليشيات.

وبحسب الإحصائية فإن مليشيا الحوثي باعت عشرات المنازل التابعة لقيادات سياسية وعسكرية مناوئة لها وتصرفت بها بعد الاستيلاء على وثائق لممتلكاتهم من منازل وأراضي ونقل الملكية من واقع "وثيقة القسمة" التي تثبت ملكياتهم ومنها ما حدث مع رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي.

وطالت هذه الانتهاكات مشائخ ووجاهات ووزراء تابعين للشرعية سواءً بنهب متعمد أو بحجج واهية وباستخدام أمر من نيابة صنعاء المحتلة.

وتزداد سلسلة الانتهاكات الحوثية المتنوعة بحق اليمنيين من استيلاء ونهب واختطاف تحت شعارات ومسميات مختلفة والهدف واحد الحصول على الحكم والثروة بأي وسيلة كانت.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
لونتها بصبغة قضائية : جماعة الحوثي تستحدث حيلة جديدة للاستيلاء على ممتلكات معارضيها وجامعة آزال الضحية الأبرز ,,تفاصيل حصرية‘‘ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لونتها بصبغة قضائية : جماعة الحوثي تستحدث حيلة جديدة للاستيلاء على ممتلكات معارضيها وجامعة آزال الضحية الأبرز ,,تفاصيل حصرية‘‘، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لونتها بصبغة قضائية : جماعة الحوثي تستحدث حيلة جديدة للاستيلاء على ممتلكات معارضيها وجامعة آزال الضحية الأبرز ,,تفاصيل حصرية‘‘.