ارتفاع أصول المصارف الصينية إلى 37.71 تريليون دولار في نوفمبر

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ذكرت اللجنة الوطنية لتنظيم البنوك والتأمين، الهيئة العليا لتنظيم البنوك في الصين، أن الهيئات المصرفية الصينية شهدت زيادة في إجمالي الأصول والالتزامات. 

وحسب بيانات أصدرتها اللجنة، ازدادت أصول الهيئات المالية المصرفية في الصين، بما فيها البنوك التجارية والسيادية وهيئات التعاون الريفية الائتمانية، بنسبة 6.3% عن العام السابق لتبلغ 259.91 تريليون يوان (37.71 تريليون دولار أمريكي).

وبلغ إجمالي التزامات الهيئات المذكورة 238.52 تريليون يوان في نهاية نوفمبر، بزيادة 5.8% عن الفترة العام الماضي نفسها.

وحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، تراجعت معدلات النمو لإجمالي الأصول والمسؤوليات، باعتبارهما مؤشرين هامين لصحة قطاع المصارف، مقارنة بمستوياتهما المسجلة في نهاية أكتوبر.

وحسب البيانات الواردة من اللجنة، ازداد إجمالي أصول البنوك التجارية بنسبة 6.6% أثناء هذه الفترة، بينما نمت التزاماتها بنسبة 6.1% عن العام السابق، وانخفضت معدلات النمو لكليهما عن الأرقام المسجلة بنهاية أكتوبر.

وتراجعت احتياطيات النقد الأجنبي في الصين أكثر من المتوقع في سبتمبر/أيلول.

وأظهرت بيانات البنك المركزي الصيني أن الاحتياطيات هبطت 22.69 مليار دولار في سبتمبر/أيلول إلى 3.087 تريليون دولار مقارنة بتراجع بلغ 8.23 مليار في أغسطس/آب.

 وتعد الصين من أكبر 5 دول حول العالم امتلاكا للاحتياطات الأجنبية، وتوزع بين نقد أجنبي واحتياطات لدى صندوق النقد الدولي، واستثمارات في السندات والأذونات.

وتستثمر الصين بشكل رئيسي في السندات والأذونات، التي تتغير قيمها بتغير أسعار الفائدة الأمريكية، خاصة الاستثمارات غير المقومة بالدولار.

وتملك الصين أصولا واستثمارات في عملات مقومة بالدولار الأمريكي واليورو الأوروبي والين الياباني الذي سجل هبوطا بنحو 2% الشهر الماضي.

ارتفاع أصول المصارف الصينية إلى 37.71 تريليون دولار في نوفمبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع أصول المصارف الصينية إلى 37.71 تريليون دولار في نوفمبر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع أصول المصارف الصينية إلى 37.71 تريليون دولار في نوفمبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق