الارشيف / إقتصاد

موظف سعودي يحصل على مليون ريال بعد فصله تعسفيًا

اخبار من اليمن حكمت المحكمة العمالية في الرياض، بتعويض موظف سعودي بمليون ريال بعد فصله تعسفيا من عمله.

أنصفت المحكمة العمالية في الرياض، مواطناً تقدم بدعواه ضد شركة كان تعاقد معها للعمل لمدة ثلاث سنوات، إلا أن الشركة أنهت عقدت بعد أربعة أشهر تعسفياً، وحكمت المحكمة بتعويض المواطن مليون ريال، وإلزام الشركة دفع مكافأة نهاية الخدمة والرواتب المتأخرة.

 

وأصدرت المحكمة حكمها في الجلسة الأولى للدعوى، وتمت إحالة الحكم إلى محكمة الاستئناف لتدقيقه، ويقضي الحكم بإلزام الشركة تعويض المواطن الذي كان يعمل لديها بمبلغ مليون ريال، لقاء الفصل التعسفي الذي تعرض له، وإلزامها الحقوق المالية الأخرى.

 

وكان المواطن تقدم إلى المحكمة العمالية، مطالباً بإعادة حقه من الشركة، وتعويضه عن فسخ العقد بمبلغ مليون ريال ومكافأة نهاية خدمة ورواتب متأخرة. ونص العقد المبرم بين الطرفين على أن يتم تعويض الموظف في حال إنهاء العقد بمبلغ مليون ريال.

 

وأصدرت المحكمة العمالية في الرياض حكمها في غياب ممثل الشركة، على رغم تبليغها بالموعد إلكترونياً، ورفع الحكم إلى محكمة الاستئناف، لتدقيقه.

 

يُذكر أن وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني أعلن الشهر الماضي، عن تدشين المحاكم العمالية وبدء أعمالها في مناطق المملكة، مؤكداً أن مسار العمل فيها سيكون رقمياً بشكل كامل، بما يخدم المستفيدين ويسهل عليهم إنهاء قضاياهم في وقت وجيز.

 

وتبرز أهمية المحاكم العمالية في إصدار الأحكام الناجزة التي تكفل إعادة الحقوق وضبط سوق العمل السعودي، والمساهمة في استقرار السوق، وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة، والمساعدة في تحسين القطاع الاستثماري في المملكة؛ ليكون بيئة نموذجية، بما يتماشى مع «رؤية المملكة 2030».

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
موظف سعودي يحصل على مليون ريال بعد فصله تعسفيًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موظف سعودي يحصل على مليون ريال بعد فصله تعسفيًا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موظف سعودي يحصل على مليون ريال بعد فصله تعسفيًا.