البنك المركزي يسمح بفتح حسابات دفع جديدة للعملاء

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف البنك المركزي التونسي، أن مؤسسات الدفع يمكنها فتح 3 أصناف من حسابات الدفع للعملاء حدد سقف الرصيد بالصنف الأول عند 500 دينار والصنف الثاني بألف دينار في حين يصل المبلغ الأعلى المرصود في الصنف الثالث إلى 5 آلاف دينار، في وقت يتعين على هذه المؤسسات فتح حساب شامل ووحيد لايداع أموال العملاء فيه.

وأوضح البنك المركزي، في منشوره عدد 16 الصادر في 31 ديسمبر 2018، أن المبلغ الاجمالي للدفوعات اليومية في حسابات الدفع من الصنف الأول لايجب ان يتجاوز 250 دينارا أما في الصنف الثاني فلا تتجاوز 500 دينار يوميا على أن تبلغ ألف دينار في حسابات الصنف الثالث.
ولايستوجب فتح حسابات الصنفين الأول والثاني، حضور الحريف شرط اعتماد منوال تكنولوجي آمن للتحقق من صور الهوية المرسلة والمحافظة على معطياته الشخصية، في حين يتطلب فتح الحساب من الصنف الثالث الحضور الفعلي للعميل وتعمير استمارة بيانات مفصلة.
وأتاح البنك المركزي لمؤسسات الدفع ممارسة عملها من خلال وكلاء طبيعيين أو معنويين على أن يتم اعلامه بكل مشروع توكيل ويمكن لمؤسسات الدفع اعتماد وكلاء رئيسيون، فتح حسابات أصناف 1 و2 و 3 وعمليات الدفع النقدي والتنزيل وتحويل الأموال ووكلاء ثانويون لا يمكنهم سوى فتح حسابات الصنف الأول وعمليات التنزيل والسحب وعمليات الدفع نقدا.
وألزم البنك المركزي التونسي مؤسسات الدفع بضرورة إعلام العملاء بالمرحلة السابقة لتنفيذ عملية الدفعوالمتمثلة في مآل العملية ومبلغها والعمولات والاداءات، والمرحلة اللاحقة لتنفيذ عملية الدفع، إلى جانب توفير كشف دوري وعمليات إعلام مستمر في اطار سعيه لحماية العملاء ومعالجة الشكاوى.

البنك المركزي يسمح بفتح حسابات دفع جديدة للعملاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك المركزي يسمح بفتح حسابات دفع جديدة للعملاء، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك المركزي يسمح بفتح حسابات دفع جديدة للعملاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق