الارشيف / إقتصاد

العراق يحقق مستوى قياسيا في إنتاج الغاز السائل

اخبار من اليمن أعلنت وزارة النفط العراقية، الأربعاء، تحقيق مستوى إنتاج قياسي في إنتاج الغاز السائل وبمعدل 814.4 ألف طن يوميا، وفقاً للعين الإخبارية.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في بيان اليوم، إن ارتفاع الإنتاج للغاز السائل لشركة غاز البصرة جنوب البلاد يُعَد خطوة مهمة لتعزيز إنتاج العراق من وقود الغاز السائل وصولا للاكتفاء الذاتي من جهة وتعزيزا للصادرات الخارجية من جهة أخرى.

يذكر أن العراق يحرق آلاف الأطنان يوميا من الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط في ظل مساعٍ حكومية لاستثمار هذا المورد الاقتصادي بالتعاون مع شركات أجنبية.

كما قالت وزارة النفط العراقية، في بيان اليوم، إن متوسط صادرات البلاد من النفط بلغ 3.726 مليون برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول، بزيادة كبيرة عن الشهر السابق.

وكان العراق قد صدر 3.372 مليون برميل يوميا من النفط الخام في نوفمبر/تشرين الثاني 2018. وأشار البيان إلى أن متوسط سعر بيع النفط في ديسمبر/كانون الأول بلغ 52.8 دولار للبرميل؛ ما أدى إلى تحقيق إيرادات تقارب 6.1 مليار دولار.

وينتج العراق كميات أقل من طاقته القصوى البالغة نحو 5 ملايين برميل يوميا تماشيا مع الاتفاق المبرم بين أوبك وعدد من المصدرين خارجها من بينهم روسيا لكبح المعروض العالمي من أجل تعزيز الأسعار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
العراق يحقق مستوى قياسيا في إنتاج الغاز السائل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العراق يحقق مستوى قياسيا في إنتاج الغاز السائل، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العراق يحقق مستوى قياسيا في إنتاج الغاز السائل.