الارشيف / إقتصاد

النرويج تسجل رقما قياسيا عالميا لمبيعات السيارات الكهربائية

اخبار من اليمن قال اتحاد الطرق في النرويج وهو هيئة مستقلة، الأربعاء، إن قرابة ثلث السيارات الجديدة المبيعة في 2018 كانت كهربائية بالكامل، مما يمثل رقما قياسيا عالميا جديدا مع سعي البلاد لوقف مبيعات السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري بحلول عام 2025، وفقاً للعين الإخبارية.

وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية إلى 31.2% من إجمالي مبيعات السيارات بعدما سجلت نحو 20.8% خلال عام 2017 ونحو 5.5% فقط عام 2013 كما تراجعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل.

وتمنح النرويج تخفيضات ضريبية كبيرة على السيارات الكهربائية في إطار سياسة لخفض الانبعاثات.

وأشارت شبكة "بلومبرج" الأمريكية في تقرير سابق إلى أن زيادة عدد السيارات الكهربائية التي تصنع من قبل شركات مثل "تيسلا"، قد تستقطع أكثر من 10% من الطلب العالمي للوقود بحلول 2035، طبقا لما ذكره مكتب استشارات صناعة النفط في مؤسسة "وود ماكنزي" الأمريكية للأبحاث.

وتوقعت "بلومبيرج" أنه بحلول 2035 ستخفض السيارات الكهربائية إنتاج النفط العالمي بمقدار 1 إلى 2 مليون برميل يوميا من الطلب العالمي للنفط، وهو ما يمثل نسبة كبيرة من سوق النفط العالمي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
النرويج تسجل رقما قياسيا عالميا لمبيعات السيارات الكهربائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر النرويج تسجل رقما قياسيا عالميا لمبيعات السيارات الكهربائية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى النرويج تسجل رقما قياسيا عالميا لمبيعات السيارات الكهربائية.