الارشيف / اخبار اليمن

بينهم يمني..السلطات السعودية تحيل المتهمين في حادثة”جثث المشرحة” إلى النيابة العامة

اخبار من اليمن أحالت شرطة محافظة جدة في المملكة العربية السعودية المتهمين في واقعة تصوير الجثث بمشرحة جامعة الملك عبدالعزيز إلى النيابة العامة، تمهيدًا لبدء محاكمتهم، وفق وسائل إعلام محلية.

وألقت الأجهزة الأمنية السعودية، مساء الأربعاء، القبض على 5 سعوديين أقدموا على تصوير مقطع فيديو لجثث بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق ، تداول سعوديون على نطاق واسع مقطع فيديو صادم لشاب برفقة عدد من أصدقائه داخل مشرحة كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز، يصور فيه الجثث وسط تعليقات ساخرة أثارت استياء شعبيًا كبيرًا.

وبحسب مصادر سعودية فقد جرى توقيف وافد يمني يعمل في قسم التبريد والتكييف بالشركة المشغلة بالجامعة، تقول السلطات السعودية أنه اعترف بأنه هو من صوّر المقطع، ونقل الصور لأشخاص خارج الجامعة يعملون في إدارات أخرى ليس لها علاقة بالجامعة.

وتجرم المملكة في قوانينها مثل هذه المخالفات، حيث يعاقب مرتكبها حال ثبوت تورطه بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقًا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وذلك في الحق العام، فضلًا على أن هناك حقًا خاصًا لورثة المجني عليه استنادًا لنظام الإجراءات الجزائية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بينهم يمني..السلطات السعودية تحيل المتهمين في حادثة”جثث المشرحة” إلى النيابة العامة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بينهم يمني..السلطات السعودية تحيل المتهمين في حادثة”جثث المشرحة” إلى النيابة العامة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بينهم يمني..السلطات السعودية تحيل المتهمين في حادثة”جثث المشرحة” إلى النيابة العامة.

قد تقرأ أيضا