محلل: بعد الوديعة السعودية من المحتمل تدشين تصدير الغاز اليمني للخارج

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال المحلل الاقتصادي محمد جماعي إن الدعم السعودي يأتي لينقذ اليمنيين للمرة الثالثة، مشيرا إلى أن الدعم الأول كان عبارة عن وديعة بمليار دولار عام 2012 لدعم احتياطي البنك المركزي في بداية عهد الرئيس عبدربه منصور هادي، والثاني ضخ ما قيمته 2 مليار دولار من المشتقات النفطية في 2013 دعما لحكومة الوفاق برئاسة محمد سالم باسندوة، قبل أن يأتي الدعم الثالث بملياري دولار نقدا لإنقاذ الريال اليمني من الانهيار، حيث تراجعت أسعار العملات الصعبة بعد الإعلان عن الوديعة مباشرة.

وذكر الجماعي بحسب ما نقلت عنه صحيفة الوطن أن أهم ما تمثله الوديعة أنها ليست فقط بضعة دولارات يتم ضخها إلى خزينة البنك، وإنما هي ذات دلالات أخرى، من بينها أن إقدام المملكة على هذه الخطوة يشير إلى أن هناك حزمة إجراءات سبقتها، طابعها رضا ومباركة المجتمع الدولي عن تدشين نشاط البنك المركزي اليمني من مركزه الرئيس في عدن، والموافقة على فتح حسابات اليمن في الخارج.

وتوقع الجماعي أن يعقب هذه الخطوة استئناف تصدير الغاز والنفط من مأرب وشبوة إلى جانب حضرموت، فضلا عن الحديث الدائر حول تأهيل وتطوير ميناء عدن لاستيعاب نشاط المرحلة القادمة تجاريا.

محلل: بعد الوديعة السعودية من المحتمل تدشين تصدير الغاز اليمني للخارج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل: بعد الوديعة السعودية من المحتمل تدشين تصدير الغاز اليمني للخارج، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل: بعد الوديعة السعودية من المحتمل تدشين تصدير الغاز اليمني للخارج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق