الجامعة التونسية للنسيج والملابس تتطلع إلى الترفيع في نسبة صادراتها

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس الجامعة التونسية للنسيج والملابس التابعة لمنظمة الأعراف حسني بوفادن، أن الجامعة تتطلع الى الترفيع في نسبة نمو صادرات النسيج والملابس نحو السوق الاوروبية لتصل الى مستوياتها السابقة في حدود 4.5 بالمائة مقابل 2 بالمائة خلال سنة 2016.

وأوضح بوفادن خلال ندوة صحفية، عقدتها الجامعة اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017، وخصصت لتسليط الضوء على استراتيجيتها المستقبلية، أن الترفيع في الصادرات التونسية من النسيج نحو السوق الأوروبية بنسبة 1 بالمائة فقط من شانه أن يمكن من خلق 40 الف موطن شغل مضيفا أن العودة الى نسبة نمو في مستوى 4.5 ستمكن من إحداث مائة ألف موطن شغل جديدة.
وأشار رئيس الجامعة الى اهمية دور قطاع النسيج والملابس في الاقتصاد الوطني باعتباره يوفر حوالي 170 الف موطن شغل رغم اغلاق 400 مؤسسة مشيرا الى قابليته السريعة للتطور في القريب العاجل في صورة توفر الظروف الملائمة له.


وقال إن الجامعة قد وضعت استراتيجية عمل واضحة ترتكز اساسا على دعم التصدير وتطويره ومعاضدة مجهود المؤسسات بخطوط تمويل جديدة وذلك بمشاركة جميع الأطراف من الحكومة واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية واتحاد العام التونسي للشغل، فضلا عن ترشيد التوريد خاصة من خلال التأكد من صحة التصاريح الديوانية التي يقوم بها الموردون.
كما أضاف في السياق ذاته أن هذه الاستراتيجية تهدف الى إعداد جدول تقديري لتكلفة المواد الاولية الى جانب تدعيم موارد جبائية جديدة للدولة واعانة المؤسسات المصدرة كليا للولوج الى السوق المحلية وتعويض نسبة التوريد التي عرفت نقصا.

الجامعة التونسية للنسيج والملابس تتطلع إلى الترفيع في نسبة صادراتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجامعة التونسية للنسيج والملابس تتطلع إلى الترفيع في نسبة صادراتها، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجامعة التونسية للنسيج والملابس تتطلع إلى الترفيع في نسبة صادراتها.

0 تعليق