الارشيف / اخبار اليمن

: قبائل حضرموت تدين استمرار اعتداءات السلطات التنفيذية على ارض “باحيدان” في المكلا وتؤكد دعمها للقضاء

اخبار من اليمن قبائل حضرموت تدين استمرار اعتداءات السلطات التنفيذية على ارض “باحيدان” في المكلا وتؤكد دعمها للقضاء

 


أعلنت اليوم الخميس، قبائل ساحل حضرموت، تضامنها الكامل مع قبيلة آل “باحيدان”، ورفضها التام للاعتداءات المتكررة على ارضهم الواقعة في منطقة فوة بالمكلا، والتي تأتي بتوجيهات من السلطات التنفيذية في المحافظة.
 

وفي اللقاء الذي ضم سادة ومناصب ومقادمة قبائل نوح سيبان والحموم وبعض الشخصيات الاجتماعية، وقف الحاضرون أمام واقعة تدخل الأمن العام في النزاع الحاصل على الأرض التي يملك فيها “بن مالك” و “باحيدان” وثائق شرعية ورسمية صادرة بصددها أحكام قضائية نهائية وباته، وما يحدث من انتهاك لولاية القضاء من قبل السلطة التنفيذية وكانت من افرازاتها تمكين آخرين لايملك اي مسوغ قانوني في الارض، الأمر الذي يساهم في تفشي اعمال الفوضى ليصل الى الاقتتال الذي يهدد الأمن والسكينة العامة والسلم الاجتماعي والمجتمع الحضرمي المسالم.
 

واجمع الحاضرون على ان لا سلطة فوق ولاية السلطة القضائية، وان لا احد فوق طائلة القانون.
 

واكد المجتمعون على ضرورة الإسراع في وقف الاعتداءات الغير قانونية حفاظا على الامن والسلم الأجتماعي بين الحضارم وذرءا للفتنة التي تطل براسها في هذا الملف الشائك.
 

و التزم الحاضرون بضرورة تعزيز حكم الشرع وسيادة القانون و الرجوع إلى الجهات المسؤولة وعدم الخروج عنها او مخالفتها والرجوع الى جادة الحق والصواب .
 

في نهاية الإجتماع تم تشكيل لجنة خاصة من الحضور لتحديد موعد مع السيد / المحافظ ومناشدته بوقف الأعمال في ارض باحيدان وبن مالك وتركها الي القضاء في الفصل في النزاعات المدنية والمتضرر عليه اللجوء إلى القضاء أن كان له حق وكذلك دعوة المحافظ لعقد لقاء موسع بمناصب وشيوخ ومقادمة قبايل الساحل والهضبة للاحاطته بمخالفة الأمن للاختصاصهم القانوني .
 

الجدير بالذكر هو ان قبيلة آل باحيدان، قد أكدت تمسكها بالنظام والقانون، ورفضها التام للإنجرار خلف لفوضى والسلاح، وذلك حرصا منها على عدم اراقة الدم الحضرمي الذي قد يسفك نتيجة ممارسات غير مسؤولة تصدرها السلطات التنفذية.
مناشدين قيادة الدولة ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، وجهاز القضاء، إنصافهم وحماية حقوقهم التي تتعرض للعبث خدمة لمتنفذين.
 

وقوبلت الإعتداءات المتكررة على حقوق باحيدان، من قبل قوات الأمن باستياء شعبي كبير، الأمر الذي دفع عشرات المواطنين الى التضامن وتنفيذ الوقفات الاحتجاجية المطالبة بحماية ارض باحيدان مما تتعرض له.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: قبائل حضرموت تدين استمرار اعتداءات السلطات التنفيذية على ارض “باحيدان” في المكلا وتؤكد دعمها للقضاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : قبائل حضرموت تدين استمرار اعتداءات السلطات التنفيذية على ارض “باحيدان” في المكلا وتؤكد دعمها للقضاء، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : قبائل حضرموت تدين استمرار اعتداءات السلطات التنفيذية على ارض “باحيدان” في المكلا وتؤكد دعمها للقضاء.