الارشيف / إقتصاد

السعودية.. 2.4 مليار ريال إجمالي دفعة يناير من "حساب المواطن"

اخبار من اليمن بلغ إجمالي المبالغ المدفوعة لبرنامج حساب المواطن السعودي في دفعة شهر يناير/ كانون الثاني الجاري أكثر من 2.4 مليار ريال، وزادت أعداد المستفيدين للدفعة الـ14 للبرنامج بنسبة 0.5%، ليبلغ إجمالي أعداد المستحقين من أرباب أسر ومستقلين 3.70 مليون مستفيد مقارنةً بالدفعة الماضية والتي بلغ عدد مستفيديها 3.69 مليون، وفقا للعين الإخبارية.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، الإثنين، أن عدد أرباب الأسر تجاوز 2.2 مليون مُشكلين 61% من إجمالي المستفيدين، فيما بلغ عدد المستقلين أكثر من 1.4 مليون مستفيد وشكلوا ما نسبته 39%.

وأشارت أرقام البرنامج إلى أن الإناث المستفيدات كأرباب أسر شكلن 7% فيما بلغت نسبة الذكور 93%.

وأوضحت تفاصيل الدفعة بأن المستقلات الإناث شكلن 53%، فيما بلغت نسبة الذكور المستقلين 47%، كما أفصحت أرقام الدفعة الرابعة عشرة بأن 83% من إجمالي المستقلين قد تحصلوا على الاستحقاق الكامل، بينما تحصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

ونّوه المتحدث الرسمي على أهمية الإفصاح وتعبئة البيانات بشكل محدد ودقيق لتجنب عدم الاستحقاق في الدفعات القادمة وذلك عند مطابقة بيانات المتقدم مع الجهات المعنية وذات العلاقة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
السعودية.. 2.4 مليار ريال إجمالي دفعة يناير من "حساب المواطن" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. 2.4 مليار ريال إجمالي دفعة يناير من "حساب المواطن"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. 2.4 مليار ريال إجمالي دفعة يناير من "حساب المواطن".