الارشيف / إقتصاد

مليار يورو قرض فرنسي للعراق للإسهام في إعادة الإعمار

اخبار من اليمن قال جان إيف لو دريان وزير الخارجية الفرنسي، الإثنين، إن بلاده وافقت على إقراض العراق مليار يورو للإسهام في إعادة بناء المناطق التي دمرها الصراع في السنوات الماضية، وفقا للعين الإخبارية.

حسب رويترز، أدلى لو دريان بتصريحات للصحفيين بعد اجتماعه مع نظيره العراقي محمد الحكيم في بغداد.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تصريحات سابقة، إن بلاده ستدعم العراق في المرحلة المقبلة، لاسيما جهود إعادة إعماره عقب الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وعقد في فبراير/ شباط الماضي، مؤتمر "الكويت لإعادة إعمار العراق"، وسعى العراق إلى جذب استثمارات أجنبية بنحو 100 مليار دولار في قطاعات النقل والطاقة والزراعة.

وبلغت تعهدات الدول المشاركة في المؤتمر 30 مليار دولار على شكل قروض وتسهيلات ائتمانية واستثمارات تقدم للعراق من أجل إعادة بناء ما دمرته الحرب.

واحتلت الإمارات المركز الثاني بعد بريطانيا، في قائمة تعهدات الدول الحليفة للعراق بتأمين 30 مليار دولار؛ للمساعدة في إعادة إعمار العراق الذي دمرته حرب استمرت 3 سنوات مع تنظيم داعش الإرهابي، حيث أعلن الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تصريحات سابقة، تقديم دولة الإمارات لدعم جديد بقيمة 500 مليون دولار، للإسهام في الجهد الدولي لإعادة إعمار العراق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مليار يورو قرض فرنسي للعراق للإسهام في إعادة الإعمار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليار يورو قرض فرنسي للعراق للإسهام في إعادة الإعمار، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليار يورو قرض فرنسي للعراق للإسهام في إعادة الإعمار.