الارشيف / إقتصاد

انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي بحضور قادة.. تغطية بالفيديو

اخبار من اليمن كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور قرقاش عن أهمية القمة العالمية لطاقة المستقبل والتي انطلقت في العاصمة الإماراتية بتدشين أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وقال قرقاش بتغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر تويتر إن القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي تمثل منصة مهمة في ملف الطاقة، الامارات من خلال استضافتها لايرينا ومبادراتها الوطنية وعبر أسبوع ابوظبي للاستدامة تساهم في تبادل المعرفة والحلول لتحديات الطاقة المتزايدة في العالم.

وجاء تصريح قرقاش بالتزامن مع افتتاح اسبوع ابوظبي للاستدامة بحضور الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وعدد من قادة دول العالم. 

وانطلقت اليوم الاثنين فعاليات الدورة ال12 ل(اسبوع ابوظبي للاستدامة 2019) باقامة حفل الافتتاح الرسمي وانطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل وتوزيع الجوائز على الفائزين ب(جائزة زايد للاستدامة)، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات. 

وحضر حفل افتتاح الاسبوع الذي يقام تحت عنوان (تقارب القطاعات ..تسريع وتيرة التنمية المستدامة) نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والعديد من قادة دول العالم والمبعوث الخاص للرئيس الصيني يانغ جيتشي وكبار الشخصيات في الدولة.

واكد وزير الدولة الاماراتي رئيس مجلس ادارة شركة (مصدر) الدكتور سلطان الجابر في كلمة له في حفل الافتتاح اهمية الالتزام بالشراكة مع المجتمع الدولي في مساعي تحقيق التنمية المستدامة.

واضاف الجابر ان هذه الفعالية تمثل "منصة لتحفيز الحوار العالمي وحشد الطاقات لوضع الاستراتيجيات والأطر لتحقيق التنمية الشاملة على أسس مستدامة" مؤكدا ضرورة تكامل عمل القطاعات وتوحيد الجهود للتوصل إلى حلول فاعلة لمواجهة التحديات العالمية في ضوء ما يشهده العالم من تغيرات متسارعة.

واستعرض دور بلاده وحرصها على تسخير خبراتها في مجال الطاقة المستدامة وسعيها لتعزيز جهودها في مجال الطاقة المتجددة وتطوير العديد من المشاريع المستدامة حول العالم.

واوضح ان (جائزة زايد للاستدامة) بنظامها الجديد شكلت منصة محفزة للجهود والمبادرات الانسانية التي أثرت بشكل ايجابي في حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم من خلال تركيزها على مجالات تتجاوز الطاقة لتشمل فئات أوسع من ضمنها المياه والغذاء والصحة والمشاريع المستقبلية.

من جهته قال المبعوث الخاص للرئيس الصيني في كلمته التي القاها في الحفل إن بكين اتخذت مجموعة من الاجراءات من أجل تعزيز استخدام الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة الى جانب الحد من الانبعاثات الكربونية.

واضاف ان بلاده استهدفت انتاج 50 في المئة من حاجتها من الطاقة من مصادر متجددة بحلول 2020 معربا عن سعادته بالمشاركة في (اسبوع ابوظبي للاستدامة) الذي يفتح آفاقا واعدة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الأمم المتحدة.

وشهد الحفل القاء الضوء على المحاور الرئيسية الستة للنسخة الحالية (لأسبوع أبوظبي للاستدامة) وهي الطاقة والتغير المناخي والمياه ومستقبل التنقل واستكشاف الفضاء والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا لحياة أفضل.<

ويشارك في فعاليات الأسبوع أكثر من 38 ألف مشارك من 175 دولة من ضمنهم وزراء وممثلون عن المنظمات الدولية والشركات العالمية ونخبة من العلماء والخبراء الدوليين.

وتستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل أكثر من 850 شركة من 40 دولة كما تعقد في اليومين المقبلين الدورة الأولى من (قمة مستقبل الاستدامة) التي تجمع قادة من القطاعين العام والخاص بهدف تسريع عملية التحول نحو بناء مجتمعات مستدامة عبر تضافر الجهود بين المستثمرين والحكومات ومختلف القطاعات.

وتشمل قائمة المتحدثين رؤساء حكومات وعددا من كبار الشخصيات من دولة الامارات والعالم وقادة القطاعات.كما يشهد الاسبوع اضافة جديدة لقائمة فعالياته هذا العام وهي انعقاد الدورة الافتتاحية من (ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام) الذي يركز على زيادة الاعتماد على التمويل المستدام ودفع رأس المال نحو الاستثمارات التي لها انعكاسات ايجابية على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وسيوفر مركز (شباب من أجل الاستدامة) منصة للطلبة والمهنيين الشباب والمبتكرين ورواد الأعمال للاطلاع على مستقبل قطاع الاستدامة والتواصل مع خبراء القطاع. 

وسيضم المركز فعالية (مهارات المستقبل 2030) وهي عبارة عن تجربة تفاعلية تجمع بين نخبة من الخبراء ورواد الصناعات وصناع القرار مع الشباب بهدف استكشاف وتعزيز المهارات التي يجب توفرها في مهن ووظائف المستقبل.
ويواصل ملتقى (تبادل الابتكارات بمجال المناخ - كليكس) أحد المكونات الرئيسية لمركز (شباب من أجل الاستدامة) الجمع بين الجهات الاستثمارية وأصحاب الأفكار المبتكرة بهدف صياغة شراكات مؤثرة تسهم في تعزيز الجهود المبذولة للوصول إلى حلول مستدامة تساهم في الحد من تداعيات تغير المناخ.

وسيتضمن الأسبوع انعقاد (ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة) الاربعاء المقبل تحت شعار "دور المرأة في النهوض بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".

وكانت الدورة ال70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك خلال عام 2015 قد دعت الى اطلاق هذا الملتقى بهدف التركيز على ثلاثة محاور أساسية هي تعليم المرأة وإتاحة فرص التواصل أمامها وتمكينها عبر تزويدها بالمهارات اللازمة للمشاركة بدور فاعل وقيادي في قطاعات الاستدامة كافة.

\

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي بحضور قادة.. تغطية بالفيديو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي بحضور قادة.. تغطية بالفيديو، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي بحضور قادة.. تغطية بالفيديو.