الارشيف / إقتصاد

الزيودي: 19.8 مليون دولار استثمارات متوقعة في "كليكس" 2019

اخبار من اليمن قدر الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات، حجم الاستثمارات المتوقع ضخها في الابتكارات المعروضة ضمن منصة منتدى "ملتقى تبادل الابتكارات من أجل المناخ – كليكس" بحوالي 73 مليون درهم "19.87 مليون دولار"، مما يتيح فرصة حقيقية لأصحاب الابتكارات ورواد الأعمال من الشباب لتطوير مفاهيم وحلول بيئية مبتكرة، لضمان مستقبل أفضل للبشرية في أجيالها الحالية والمستقبلية وتحويلها لمشاريع واقعية فعالة، وفقا للعين الإخبارية.

وقال "الزيودي"، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، على هامش انطلاق فعاليات الدورة الثانية من "كليكس"، وذلك ضمن أعمال "القمة العالمية لطاقة المستقبل"، إن النجاح الكبير الذي سجلته الدورة الأولى من الملتقى وضخ المستثمرين ما يتجاوز 17 مليون دولار في الابتكارات المعروضة ضمن المنصة ساهما في خلق حالة من الشغف العالمي للمشاركة في الدورة الثانية، فارتفع عدد طلبات المشاركة بنسبة 222%، وزاد عدد المستثمرين الراغبين في المشاركة بنسبة 50%.

ولفت وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات إلى حاجة العالم لابتكارات حقيقية وفعالة في مجالات الاستدامة، وأن العمل من أجل المناخ يزداد يوما بعد الآخر، فعام 2018 شهد وحده تفاقما كبيرا في التأثيرات السلبية لتداعيات التغير المناخي، ولقد شاهدنا هذا جميعًا في حرائق الغابات الهائلة التي خرجت عن السيطرة وحالات الجفاف الشديد في بقاع متعددة حول الأرض، التي باتت تستمر لفترات أطول مما كانت عليه سابقًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف "الزيودي"، أن واقعنا الحالي يحتاج إلى تضافر وتكثيف الجهود وتسريع وتيرة العمل من أجل المناخ، وإلى عمل يعتمد على الشباب في المقام الأول وقدرتهم على ابتكار حلول مستدامة من دورها خفض مسببات التغير المناخي وتقليل حدة تداعياته.

ووصف منصة "كليكس" بأنها نموذج فعال يساهم في تمكين الشباب وتعزيز قدرتهم على الابتكار، ومشاركتهم في إيجاد حلول للإشكاليات التي تواجه البشرية جمعاء، فبالإضافة إلى منصة عرض الابتكارات والمشاريع يوفر الملتقى مساحة لمناقشة وتبادل الأفكار بين رواد الأعمال، لاستعراض تجاربهم الناجحة ومناقشة احتياجاتهم بهدف تحقيق تقدم وتطور دائمين للحلول الابتكارية التي تستهدف تحقيق منظومة الاستدامة. 

يشار إلى أن "كليكس" تلقى أكثر من 800 طلب مشاركة من مشاريع ناشئة في 70 دولة حول العالم، أي ما يتجاوز ضعف طلبات المشاركة في نسخة عام 2018.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الزيودي: 19.8 مليون دولار استثمارات متوقعة في "كليكس" 2019 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الزيودي: 19.8 مليون دولار استثمارات متوقعة في "كليكس" 2019، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الزيودي: 19.8 مليون دولار استثمارات متوقعة في "كليكس" 2019.