الارشيف / إقتصاد

استمرار انهيار صناعة العقار في قطر بسبب تراجع القوة الشرائية

اخبار من اليمن  

واصلت صناعة العقار في قطر انهيارها خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك للشهر الخامس على التوالي، على إثر تراجع حاد تشهده القوة الشرائية في الأسواق المحلية، من جانب المواطنين والأجانب.

ونشرت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية تقريراً حديثاً، أورد أن تراجعاً طرأ بنسبة 13.1% على عدد العقارات المباعة في نوفمبر/تشرين ثاني 2018، على أساس سنوي.

وتقول التحليلات الاقتصادي إن التراجع في الإقبال على العقارات في قطر، يأتي بسبب شح السيولة في الأسواق المحلية من جهة، وبحث المستثمرين عن أسواق دولية أكثر أمناً من الدوحة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو/حزيران من عام 2017 العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر بسبب دعم الدوحة الإرهاب.

وطبقا لبيانات وزارة التخطيط القطرية بلغ إجمالي العقارات المباعة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، نحو 344 عقاراً، مقارنة مع 396 عقاراً في الفترة المقابلة من 2017، وأزيد من 420 عقاراً في الشهر المناظر في 2016.

وشهدت مبيعات العقارات في العاصمة الدوحة تراجعا بنسبة الثلث (33.3%)، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى 82 عقاراً، مقارنة مع 123 عقاراً في الفترة المقابلة من 2017.

وبنسبة 23.4% تراجعت مبيعات العقار في الريان خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى 85 عقاراً، مقارنة مع 111 عقاراً في الفترة المقابلة من العام السابق عليه.

كما تراجعت مبيعات العقار في أم صلال بنسبة 28.9% إلى 27 عقاراً في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مقارنة مع 38 في الفترة المقابلة و40 عقاراً في أكتوبر/تشرين الأول 2018، وفق بيانات الوزارة.

وهبطت مبيعات العقار في الوكرة، بنسبة 11.6% في نوفمبر/تشرين الأول الفائت إلى 38 عقاراً مباعاً، مقارنة مع 43 عقاراً في الفترة المقابلة من العام السابق عليه.

وبما نسبته 44% تراجعت مبيعات العقار في الخور والذخيرة على أساس سنوي، و60% على أساس شهري، إلى 10 عقارات فقط، مقارنة مع 18 عقاراً في الفترة المقابلة و25 عقاراً في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وبالتزامن مع تراجع صناعة العقارات في قطر تراجعت أسعار المنشآت السكنية والتجارية في عدد من المدن القطرية، بسبب تراجع حاد في المبيعات من جانب المواطنين والأجانب.

وأدت مقاطعة قطر إلى تخارج استثمارات في القطاع العقاري، وجمود في حركة البيع والشراء، انتظاراً لاستقرار السوق المحلية التي تشهد ارتباكاً وتخارجاً للأصول والسيولة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
استمرار انهيار صناعة العقار في قطر بسبب تراجع القوة الشرائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استمرار انهيار صناعة العقار في قطر بسبب تراجع القوة الشرائية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استمرار انهيار صناعة العقار في قطر بسبب تراجع القوة الشرائية.