الارشيف / اخبار اليمن

إقراراً بحجم خسائرها الفادحة : جماعة الحوثي تكشف ولأول مرة عن عدد قتلاها في محافظة إب منذ انقلابها على الشرعية

اخبار من اليمن أظهرت مليشيات الحوثي الانقلابية ارقاماً لعدد قتلاها من أبناء محافظة إب خلال المواجهات مع قوات الجيش الوطني منذ انقلابها على مؤسسات الدولة في سبتمبر 2014م.

 

وكشفت المليشيات عن مقتل نحو 1900 مسلح، معظمهم من الأطفال، وذلك فعاليات ما يسمى بأسبوع الشهيد للعام 1440هـ الذي دشنته أمس السبت.


قد يهمك أيضـــــــاً:-

 


وأشارت إلى ان نحو 650 من أبناء المحافظة المجندين في صفوفها قتلوا خلال العام الفائت، وذلك إذا ما عدنا لأرقام القتلى في الأعوام الماضية التي وصلت أعدادها التراكمية وفق إعلام الحوثيين إلى نحو 1250 قتيل.

 

ونشرت المليشيات الانقلابية معرضاً لصور قتلاها من المحافظة، ضمن سلسلة من الأنشطة المرافقة لأسبوع ما بات يُعرف لدى المليشيات بأسبوع الشهيد.

 

وبحسب وسائل إعلام الحوثيين، فإن محافظ المحافظة المعين من الحوثيين ومشرف الحوثيين في المحافظة وعدد كبير من الوكلاء الحوثيين افتتحوا المعرض الذي يحتوي على نحو 1900 صورة قتيل من أبناء المحافظة إضافة على مجسمات عن ماسموه بجرائم العدوان في اليمن، بالتزامن مع تدشين معارض مصورة أخرى لقتلاها في مديريات حبيش، والقفر، والمشنة.

 

وفي كلمة الافتتاح قال محافظ الحوثيين "عبدالواحد صلاح" حث المحافظ صلاح الجميع على تحمل مسئولياتهم في رعاية أسر القتلى والجرحى والأسرى ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والعتاد، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلت من اجل تنفيذ هذا المعرض وبقية المعارض على مستوى مديريات المحافظة.

 

ويعتبر هذا التصريح الرسمي من الجماعة إقراراً بحجم الخسائر البشرية الفادحة التي تتعرض لها في المعارك التي تشنها على اليمنيين منذ أكثر من أربع سنوات، كما يعبر عن حجم الكارثة الجسيمة التي حلت على أبناء المحافظة منذ سيطرة المليشيات على المحافظة وإقحام أسر وقبائل المحافظة في هذه المعارك الخاسرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
إقراراً بحجم خسائرها الفادحة : جماعة الحوثي تكشف ولأول مرة عن عدد قتلاها في محافظة إب منذ انقلابها على الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إقراراً بحجم خسائرها الفادحة : جماعة الحوثي تكشف ولأول مرة عن عدد قتلاها في محافظة إب منذ انقلابها على الشرعية، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إقراراً بحجم خسائرها الفادحة : جماعة الحوثي تكشف ولأول مرة عن عدد قتلاها في محافظة إب منذ انقلابها على الشرعية.