الارشيف / إقتصاد

"موديز" تبقي على نظرتها الإيجابية تجاه القطاع المصرفي المصري

اخبار من اليمن واشنطن ـ سبأنت

أبقت وكالة التصنيف الائتماني "موديز"، الاثنين، على نظرتها الإيجابية تجاه النظام المصرفي المصري مدفوعة بتحسن البيئة التشغيلية.

وقالت الوكالة إن انتعاش الاقتصاد والروابط المشتركة مع تصنيف ائتماني سيادي يشهد تحسنا، يقودان نظرة موديز الإيجابية للنظام المصرفي المصري.

وأضافت أن البنوك ستظل قادرة على تدبير تمويل مستقر يستند إلى الودائع وحيازة أصول سائلة كبيرة الحجم لاسيما بالعملة المحلية.

وتوقعت "موديز" أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر 5.5 بالمئة في 2019 و5.8 بالمئة في 2020، وأن معدل انتشار الخدمات المصرفية سيزيد، مما يدعم نمو الودائع والقروض.

كما توقعت أن تظل مستويات القروض المتعثرة مستقرة بوجه عام في ضوء قوة النمو الاقتصادي، مضيفة أن القروض المتعثرة في البنوك المصرية انخفضت إلى 4.4 بالمئة من إجمالي القروض في سبتمبر 2018.

وقال، كونستانتينوس كيبريوس، النائب الأول لرئيس موديز "تسارع النموفي مصر ينبع من زيادة الاستثمار في القطاعين العام والخاص، وارتفاع الصادرات وتعافي السياحة...نتوقع نمو الميزانية نحو 15 بالمئة في 2019 وأن تحافظ البنوك على تمويل وفير بالعملة المحلية وسيولة مرتفعة وربحية قوية ومستقرة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
"موديز" تبقي على نظرتها الإيجابية تجاه القطاع المصرفي المصري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "موديز" تبقي على نظرتها الإيجابية تجاه القطاع المصرفي المصري، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "موديز" تبقي على نظرتها الإيجابية تجاه القطاع المصرفي المصري.

قد تقرأ أيضا