الارشيف / إقتصاد

الذهب يرتفع بعد تفاؤل حول إبرام اتفاق تجاري بين أمريكا والصين

اخبار من اليمن ارتفعت أسعار الذهب، الأربعاء، مدعومة بانخفاض الدولار بفعل الآمال في إبرام اتفاق بين الولايات المتحدة والصين بشأن حربهما التجارية التي طال أمدها لكن تحسن الشهية للمخاطرة كبح مكاسب المعدن النفيس. 

وفي الساعة 06:19 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2% إلى 1313.43 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2% أيضا إلى 1316.6 دولار للأوقية، وفقا للعين الإخبارية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال، الثلاثاء، إنه قد يسمح بتجاوز موعد أول مارس/آذار النهائي للتوصل إلى اتفاق تجارة مع بكين إذا كان الجانبان قريبين من إبرام صفقة لإنهاء نزاعهما التجاري.

ومن المقرر زيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات قيمتها 200 مليار دولار من الصين إلى 25% من 10% ما لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بحلول الموعد النهائي؛ ما سيزيد المتاعب والتكاليف في قطاعات شتى من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى الزراعة.

وقال دانييل هاينيس المحلل في إيه.إن.زد: "لا توجد تفاصيل تذكر في بعض من تصريحات (ترامب) تلك.. لا يوجد شيء ملموس بما يكفي لبث أي قناعة قوية (في أوساط المستثمرين)."

وزاد السعر الفوري للبلاديوم 0.6% مسجلا 1411.44 دولار للأوقية، بعد أن صعد 1.3% في الجلسة السابقة، في أفضل أداء له منذ 25 يناير/كانون الثاني.

واستقر البلاتين دون تغير يذكر عند 786.54 دولار للأوقية، بينما زادت الفضة 0.1% إلى 15.72 دولار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الذهب يرتفع بعد تفاؤل حول إبرام اتفاق تجاري بين أمريكا والصين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الذهب يرتفع بعد تفاؤل حول إبرام اتفاق تجاري بين أمريكا والصين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الذهب يرتفع بعد تفاؤل حول إبرام اتفاق تجاري بين أمريكا والصين.