الارشيف / إقتصاد

جوجل تنفق أكثر من 13 مليار دولار على مراكز للبيانات ومكاتب في أمريكا

اخبار من اليمن قالت شركة جوجل التابعة لألفابت، الأربعاء، إنها ستنفق أكثر من 13 مليار دولار على مراكز للبيانات ومكاتب في الولايات المتحدة هذا العام. 

ووفقا لرويترز، قالت جوجل في تدوينة: "هذه الاستثمارات الجديدة ستعطينا القدرة على استخدام عشرات الآلاف من الموظفين وستمكننا من خلق أكثر من 10 آلاف وظيفة جديدة بقطاع التشييد في نبراسكا ونيفادا وأوهايو وتكساس وأوكلاهوما وساوث كارولاينا وفرجينيا"، وفقا للعين الإخبارية.

وفي مطلع العام الجاري، أظهرت وثائق مقدمة إلى غرفة التجارة الهولندية أن "جوجل" التابعة لشركة "ألفابت" الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا، نقلت 19.9 مليار يورو (22.7 مليار دولار) عبر شركة صورية هولندية إلى برمودا في 2017 في إطار ترتيب يسمح لها بخفض فاتورة ضرائبها بالخارج.

وأشارت الوثائق المقدمة بتاريخ 21 ديسمبر/كانون الأول إلى أن المبلغ المنقول عبر جوجل هولندا القابضة يزيد نحو 4 مليارات يورو عن 2016.

وقالت جوجل في بيان: "نسدد جميع الضرائب المستحقة، ونمتثل للقوانين الضريبية في كل بلد نعمل به في أنحاء العالم". 

وأضافت: "جوجل، كغيرها من الشركات المتعددة الجنسيات، تدفع الغالبية العظمى من ضرائبها المفروضة على دخل الشركة في بلدها الأم، وقد سددنا معدل ضريبة فعليا عالميا قدره 26% على مدى السنوات العشر الماضية". 

وتُستخدم الوحدة الهولندية في تحويل إيرادات رسوم الامتياز المحققة خارج الولايات المتحدة إلى جوجل أيرلندا القابضة، وهي وحدة مقرها برمودا، حيث لا تدفع الشركات أي ضرائب على الدخل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
جوجل تنفق أكثر من 13 مليار دولار على مراكز للبيانات ومكاتب في أمريكا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جوجل تنفق أكثر من 13 مليار دولار على مراكز للبيانات ومكاتب في أمريكا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جوجل تنفق أكثر من 13 مليار دولار على مراكز للبيانات ومكاتب في أمريكا.